قطر تبنت مشروعا تقسيميا بالعراق ودعمت تشكيل إقليم سني — علاوي من القاهرة

تبنت مشروعا مشابها لمشروع إيران التقسيمي باحتضان سنة في العراق والدعوة إلى إقليم سني مقابل إقليم شيعي.

ويزور علاوي مصر، لإجراء مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومسؤولين كبار، حول النفط والصراعات في سورية وليبيا واليمن. مردفاً: "لذلك ندعو إلى حوار حقيقي مع قطر لنضع النقاط على الحروف".

ودعا علاوي في مؤتمر صحفي بالقاهرة إلى المصارحة.

من ناحية ثانية، حذر علاوي من تدخلات إيران وتركيا في الشؤون الداخلية للدول العربية وكشف في هذا السياق عن أنه تحدث صراحة مع مسؤولين إيرانيين مؤكدا لهم أن العراق لن يكون لقمة سائغة لالتهامه من قبل طهران وأنه يتعين إقامة علاقات طبيعية معه من دون تدخل في شؤونه الداخلية، مضيفا أنه تحدث في الإطار ذاته مع مسؤولين أتراك.

وأشار علاوي إلى مشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القمة الإسلامية العربية الأمريكية التي استضافتها المملكة العربية السعودية الشهر الماضي بحضور أكثر من 50 من قادة العالم الإسلامي.

وأضاف علاوي "آن الأوان أن نتحدث كلنا بصراحة، ونضع النقاط على الحروف ونصل لنتائج".

وأضاف أن الانتصار العسكري في العراق يجب أن يواكبه مصالحة وطنية شاملة بين كافة الأطياف، لافتًا إلى أن العراق يحاول أن يقوم بدوره في استعادة الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط. "عزل الدولة التي تريد أن تؤذي الآخرين أيا كانت هذه الدولة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

علاوي يتهم الدوحة بتبنى مشروعا تقسيميا بالعر اق حسبما ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر علاوي يتهم الدوحة بتبنى مشروعا تقسيميا بالعر اق. المملكة الاخباري، إياد علاوي يتهم قطر بمحاولة تقسيم العراق: تبنت مشروعاً مماثلاً لإيران.

"علاوي": ينبغي مواجهة النهج الذي تتبعه "قطر" في دعم الجماعات المتطرفة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة