كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدد رغبتها" بالحوار رسميا — اخبار العالم

صقر نيوز نددت الحكومة الكوبية بالقيود الجديدة التي فرضها عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، غير أنها جددت استعدادها لمواصلة "الحوار المبني على الاحترام" الذي بدأته مع واشنطن منذ إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

"وتعهد "دُونالدَ ترامب" يوم الجمعة من فلوريدا ان يعيد النظر في شكل كبير في التقارب مع كوبا الذي أطلقه سلفه باراك أوباما نهاية 2014 بعد أكثر من نصف قرن من التوتر، منددًا بـ" وحشية" النظام في هافانا.

وتحدثت السلطات الكوبية عن "كلام عدائى يُذكّر بأيام الصراع المفتوحة" وعن "لجوء الى الوسائل القسرية الفائتة"، مبديةً اسفها "للعودة الى الوراء فى الصلات بين البلدين".

وقالت حكومة راول كاسترو إنّ "أي إستراتيجية تهدف إلى تغيير النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي في كوبا، من خلال الضغوط أو اعتماد الأساليب الأكثر دهاء، ستكون محكومة بالفشل".

"واذ وعد من حى ليتل هافانا فى ميامى ب" اتفاق افضل للكوبيين والولايات المتحدة" اعلن الحاكم الأمريكى الحد من التداول مع الكيانات التى يسيطر عليها القوات المسلحة الكوبى والحاضرة بشدة فى قطاع السياحة وتطبيقا اكثر تشددا للقيود على الرحلات الى الجزيرة الشيوعية.

وسخر السفير الكوبي في واشنطن خوسيه رامون كابانياس من الرئيس الأمريكي وسياسته ضد بلاده، وكتب على حسابه في تويتر الذي يفضل ترامب استخدامه لتوزيع رسائله السياسية "كوبا الآن رسميا - أحد الأعداء الجدد لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية".

كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدّد رغبتها" بالحوار تواصل تم نقل الخبر عن العالم, خبر اليوم كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدّد رغبتها" بالحوار نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، كوبا تندد بقيود ترامب الجديدة "وتجدّد رغبتها" بالحوار.

  • زكي أحمد