"قطر غاز" توقع اتفاقية توريد مليون طن من الغاز لأوروبا عبر "شل"

وقالوا إنه لا تبقى ودائع حديثة ستدخل الاستثمار القطري عقب التصنيفات الائتمانية النهائية المتراجعة، ووضعها قيد إعادة النظر وتحديث النظرة المستقبلية، وجميعها من تبعات قطع الصلات حصيلة السياسات القطرية، ودعمها للإرهاب.

كما أن تأثيرات المقاطعة ستمتد إلى أكثر من شحن السلع.

ونقلت عن أحد المصرفيين العالميين قوله، إن إرسال المستندات الورقية الخاصة بعاملات التمويل التجاري باتت أكثر بطئاً، وأكثر مشقة بعد إلغاء الرحلات المباشرة من دبي بسبب المقاطعة. وحتى هذه اللحظة ليست هناك أية بوادر لحدوث هذا.

وكان سعر الفائدة بين البنوك القطرية لثلاثة أشهر ازداد إلى 2.31% من 1.92% قبل المقاطعة. فطرق التجارة الجديدة ستستغرق وقتاً أطول وكلفة أكثر.

كما أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية "فيتش" وضعتها قيد الرصد السلبية، في حين استمر المستثمرون الأجانب في موجة من الجفول.

وقد تجد البنوك صعوبة أكثر في العثور على تمويل، الأمر الذي قد يعيق النمو الائتماني الذي غذى الاقتصاد مؤخراً.

أما الخطوط الجوية القطرية فقد أصابها مرسوم المقاطعة في مقتل. فيما أضحت مكانة قطر كوجهة جوية الآن مسألة فيها نظر.

ويمكن القول إن سوق الغاز المسال تمر بالعديد من التغيرات العالمية والإقليمية، التي يمكن أن توفر عدداً من المزايا الإيجابية لقطاع الطاقة بالمنطقة خلال الفترة المقبلة. وفي الحين ذاته فإن المؤسسات التركية انتصرت بعقود بسعر تزيد عن 13 مليار دولار لمشاريع تشييد تتعلق بكأس العالم 2022 في دولة قطر.

قـطـر غاز تورد نحو 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعى المسال لشل سنويا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, قـطـر غاز تورد نحو 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعى المسال لشل سنويا - صحيفة أخباري - قـطـر غاز تورد نحو 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعى المسال لشل سنويا.

وأشار أن الاتفاقية الجديدة مكنت "قطر غاز" من الانضمام لقاعدة المتعاملين مع شركة شل بالمملكة المتحدة وأوروبا وأثبتت على مرونة "قطر غاز" في حكومة تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال لقاعدة عملاء شركة شل على مستوى العالم.

في وقت سابق أن الاتفاقية التي تبدأ في ينَــايرُ/ كَــانُونُ الثَّانِي 2019 تقضي بأن يقوم مشروع "قطر غاز 4" المشترك بين "قطر للبترول" (70%) و " شل" (30%) بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية المذكورة حيث سيتم تسليم الشحنات المتفق عليها لمحطة دراجون لاستقبال الغاز الطبيعي المسال بالمملكة المتحدة أو محطة جيت لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في هولندا.

واخيرا: اخبار الوطن العربي اقتصاد قطر يدخل مرحلة الانكماش اليوم - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع البيان 35 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:البيان 35 تحياتنا.

  • زكي أحمد