نبحث سبل جذب استثمارات المصريين في الخارج — بالصور. وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة: توعية المصريين بالخارج بالثقافة المالية لجذبهم للاستثمار في البورصة شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزيرة الهجرة: توعية المصريين بالخارج بالثقافة المالية لجذبهم للاستثمار في البورصة، وزيرة الهجرة: توعية المصريين بالخارج بالثقافة المالية لجذبهم للاستثمار في البورصة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة الهجرة: توعية المصريين بالخارج بالثقافة المالية لجذبهم للاستثمار في البورصة.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي الوزارة قرار إعادة وزارة الهجرة مرة أخرى بهدف تلبية طلب المصريين في الخارج، لأنهم في حاجة لوجود من يمثلهم ويلجئون إليه لحل مشكلاتهم، مشيرة إلى جهود تشجيع المصريين في الخارج للاستثمار منها طرح الوزارة للمصريين في الخارج شهادة بلادي، والتي حققت عائدا جيدا وتحتاج مزيدا من الترويج.

وأثنت وزيرة الهجرة على قرار محافظ البنك المركزي، بالسماح للبنوك بتنفيذ طلبات عملائها بالتحويل للخارج بدون حد أقصى، وهو قرار أرسل رسالة طمأنة للمصريين في الخارج، مما سيدفعهم لزيادة الاستثمارات في توقيت بالغ الأهمية، وقد جاء هذا القرار تلبية لطلبات المواطنين والمستثمرين، ويفتح آفاقا جديدة للنمو الاقتصادي.

وفيما يتعلق بقاعدة البيانات الواجب توفرها لتشجيع الاستثمار، أشارت مكرم إلى أن الوزارة دعت لعمل الكارت القنصلي، لأن المصري في الخارج يخشى تقديم بياناته للجهات الرسمية، مضيفة أنها قدمت مقترحا في اجتماع مع وزارتي الداخلية والخارجية بعمل الكارت القنصلي، والذي يترتب عليه توفير خدمة "الشباك الواحد المصري في الخارج"، لإنهاء أوراقه الرسمية أسرع من الحقيبة الدبلوماسية، بالإضافة إلى دراسة وضع خدمات على هذا الكارت، مثل تخفيضات لعروض الأوبرا أو عروض لسفريات داخل مصر، وهو ما يدفع المصري في الخارج للحصول على هذا الكارت.

واختتمت الوزيرة كلمتها بالتأكيد على أن الوزارة أيضا تهتم بعقول المصريين فـــى الخارج للاستفادة منهم فـــى مجالات عديدة على رأسها الاستثمار، ولهذا نظمت الوزارة مؤتمر مصر تستطيع لخبراء وعلماء المصريين فـــى الخارج للاستفادة مـــن خبراتهم فـــى المشروعات القومية وخاصة محور قناة السويس، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تنظم الوزارة فـــى ٢و٣ يوليو القادمين مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة عن السيدات المصريات فـــى الخارج وهن الأكثر قدرة على جذب الاستثمارات وخاصة بعد أن صـرح الـــرئيس أن سَنَة ٢٠١٧ هو سَنَة المرأة.

ومن هنا فقد ذكـر السيد الدكتور طارق الدمياطي عميد كلية التجارة بجامعة "مصر" الدولية، إنه يجب أن يكون هناك برنامجًا شَدِيــدًا لتَدْعِيمُ وتحفيز الاستثمار الأجنبى فى "مصر" ولا سيما استثمارات المصريين فى الخارج وليس فى قطاعى الســياحـة والعقارات فقط، ولكن يأتى قطاع الأوراق المالية والبورصة المصرية من أبــرز وأبرز القطاعات التى يجب أن يتم تحفيز استثمارات المصريين فى الخارج بها.

وقدم العميد للوزيرة رغبة الكلية فـــى دعم أى أنشطة تتبناها الوزارة فـــى مجال جذب الاستثمارات مـــن المصريين فـــى الخارج، وقدم لها درع الكلية تكريما لها.

وتناقش الندوة عدد من المحاور مثل الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج لتطوير سوق المال، برنامج الحكومة لزيادة الشركات المقيدة بالبورصة، تنشيط دور صناديق الاستثمار المباشر، جذب استثمارات المصريين في الخارج للاستثمار في البورصة والمنتجات التي استحدثت في السوق المصري. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

  • زكي أحمد