الأوبزرفر:عمليات التحالف الدولى تسببت فى ارتفاع عدد ضحايا المدنيين بسوريا

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن تقرير لمحققين في جرائم حرب تابعين للأمم المتحدة، فإن الضربات الجوية المكثفة التي يشنها "التحالف" بقيادة واشنطن على الرقة معقل التنظيم في سوريا تسببت في "خسائر مذهلة في أرواح المدنيين" إضافة إلى تشريد أكثر من 160 ألف شخص.

وذكرت الصحيفة إن المعركة ضد تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية فى مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق والرقة يبدو أنها دخلت مرحلتها الأخيرة، لكن ثمنها كان باهظا على حياة الأبرياء من المدنيين.

وأضاف المراقب أن التحالف الذي يضم بريطانيا وفرنسا تسبب في زيادة كبيرة في عدد ضحايا الحرب بين السكان المدنيين، كما ان عدد القتلى بلغ نحو 400 شخصا منذ بداية العمليات في شهر فبراير من هذا العام، بزيادة قدرها 60٪ مقارنة مع نفس الفترة قبل العملية من الائتلاف.

وقالت إن تلك الأرقام قد تبدو مرتفعة لكن جهات تحقيق مستقلة قدرت عدد الضحايا بين المدنيين بنحو 4 آلاف شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حين أن حملة ضد الجماعة المسلحة تواجه العديد من التحديات في مجال بالإضافة إلى الأخطاء التي ارتكبت هذه القوات في مجالات العمل العسكري، ولكن هذا التحالف لا يزال مثيرا للجدل في العديد من الجوانب الأخرى. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

  • أديب أيدين