من هو صاحب فكرة شنق النمس في مسلسل باب الحارة؟!

خبرني - كل عام، وقبل بدء الموسم الدرامي الرمضاني على الشاشات العربية، تتداول الصحف والمواقع الإلكترونية أخبارا عن عودة الممثل السوري سامر المصري إلى مسلسل "باب الحارة"، الذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من الدراما الرمضانية ، ليتفاجأ الجمهور في الحلقات الأولى بأن "العكيد أبو شهاب" غير موجود في المسلسل. ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، من هو صاحب فكرة شنق النمس في مسلسل باب الحارة؟!.

وبعد الجماهيرية الكبيرة التي حصدتها الشخصية منذ ظهورها في كل الدول العربية وفي الجاليات العربية في أوروبا وأمريكا، استطاع الفنان مصطفى الخاني الحفاظ على هذه العلاقة مع الجمهور على مدى كل الأجزاء التي ظهر فيها في باب الحارة طوال عشر سنوات، فكان في كل جزء يحرص على تقديم ما هو جديد.

الذي حصل أنه في الحلقة الحادية والعشرين من الجزء التاسع من باب الحارة مات النمس، وهذا يعني أن ثمة رد فعل للجمهور حيث "أحدث موته ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك والانستغرام وتويتر، وانهالت الشتائم على المخرج وتحميله مسؤولية ذلك، وخلال ساعات انتشرت حملة "يسقط باب الحارة من دون النمس".

والمفاجئ أن الأمر لم يتوقف عند ذلك بل تعداه إلى خروج مظاهرة في لبنان، مجموعة كبيرة من الشباب خرجوا يهتفون "يا بسام ويا ملا حاج فينا تتسلى / النمس إلنا إلنا المخرج حل عنا ".

وتعرّض المسلسل لوابل من الانتقادات، لجهة أحداثه، والأخطاء الإخراجية والتاريخية التي وقع بها، وعودة شخصياته للحياة بعد موتها، والاختفاء المفاجئ لشخصيات أخرى، عدا عن كونه لا يمثل واقع دمشق، خلال الفترة الزمنية التي تدور أحداث العمل عبرها، وطريقة تصوير المرأة بأنها مجردة أداة للطبخ والعناية بالرجل، وهو ما استدعى من صنّاع العمل، أن يواجهوا هذه الانتقادات، بتعديلات تمثلت بمحاولة تغيير طريقة ظهور المرأة في العمل، وبث روح جديدة، من خلال العمل على إدخال شخصيات جديدة في المسلسل، عدا عن التخفيف بشكل واضح من مشاهد ثرثرة النساء، وصراعات السيطرة والخلافات بينهن.

في المقابل، نفى المصري الأخبار التي تفيد بأنه سيعود إلى باب الحارة، قائلاً: "من المستحيل أن أعود إلى باب الحارة، وسأقفل صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجةً لكمية المطالبات بالعودة التي تصلني كل عام". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

  • أمير الجبار