السعودية تحظر استيراد الفراولة المصرية — اخبار الكويت

وطالب عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية فـــى تصريحه، الحكومة بالبحث عن أسماء الشركات المتورطة فـــى تصدير الفراولة المخالفة، التى تسببت فـــى فرض قرار حظر استيراد مؤقت مـــن مصر بدءا مـــن يوليو القادم، إضافة إلى إحالتها للجنة مخالفات المصدرين التابعة لوزارة الزراعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المخالفات، وإصدار تشريعات وقوانين تمنع هذه الشركات مـــن التصدير مرة أخرى.

ابارة برس - ذكر رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر، عبدالحميد الدمرداش؛ اليوم، إن السعودية أخبرت مصر بمنع صادرات الفراولة انطلاق من 11 تموز بداعي متبقيات المبيدات.

وذكر الدمرداش في تصريح لوكالة رويترز للأنباء أن الإخطار السعودي لم يحدد "نسبة الزيادة (للمبيدات) فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة".

"وتوقع حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر القادم".

من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا وفقا لرئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وواجهت الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة من بينها إعلان الإمارات في أبريل (نيسان) حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه.

وذكر الدمرداش، إن الموسم التصديري للفراولة "ينطلق في تشريــن الثاني وينتهي في العاشر من أبريل".

وقررت وزارة التجارة المصرية في أيار/مايو إخضاع الصادرات الزراعية من الخضار والفواكه لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير الدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع المنظار. صحيفة المختصر،.

  • زكي أحمد