القوات العراقية تطلق عملية واسعة لاستعادة المناطق الحدودية مع سوريا والأردن

أفاد مراسل الميادين بأن القوات العراقية أعلنت تحرير الشريط الحدودي مع سوريا والأردن بالكامل واستعادة السيطرة على منفذ الوليد الحدودي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - القوات العراقية تستعيد معبر الوليد على الحدود السورية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - القوات العراقية تستعيد معبر الوليد على الحدود السورية " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

"ومن 3 محاور مــن خــلال مشاركـــة قوات الحدود والحشد العشائري، وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، أسفرت عن تحرير معبر الوليد الحدودي وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الأردنية".

وتتمركز قوات أمريكية في قاعدة التنف في سوريا منذ العام الماضي، وقد سعت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية مرارا الاقتراب من المنطقة، إلا أن طائرات التحالف الدولي تصدت لها.

وتعد مشاركة مقاتلين سنة في عملية اقصاء مقاتلي دولة تنظيم داعش من منفذ الوليد مؤشرا آخر على أن إيران لن تستطيع استعمال الطريق السريع في الوقت الراهـن.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعلن عن وضع خطة لتأمين الحدود العراقية السورية، بعد تطهير قوات "الحشد الشعبي" المناطق القريبة من الحدود من تنظيم "داعش".

وفي الموصل، حيث دخل الهجوم المدعوم من الولايات المتحدة على تنظيم داعش المتطرف شهره التاسع، حوصر مقاتلو التنظيم في جيب على الضفة الغربية لنهر دجلة.

وتسيطر الدولة الإسلامية أيضا على أراض على الحدود مع سوريا وجيوب حضرية في غرب الموصــــــــل وجنوبها.

وقالت موسكو اليوم الجمعة إن قواتها ربما قتلت البغدادي في ضربة جوية في ســوريا الشهر الماضي لكن واشنطن انبأت إنها لا تستطيع تأكيد مقتله فيما أبدى مسؤولون عراقيون وغربيون تشككهم.

وهرب نحو 800 ألف شخص أي أكثر من ثلث سكان الموصــــــــل قبل الحرب من المدينة بالفعل ولجأوا إلى بيوت أصدقاء وأقارب أو ذهبوا إلى المخيمات.

  • أمير الجبار