البحرين تطلب من جنود قطريين المغادرة خلال 48 ساعة

صحيفة الوسط - طلبت البحرين من جنود قطريين يعملون ضمن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية رفقة عسكريين من دول أخرى، تَرْك البحرين في غضون 48 ساعة، ولم يوضح المصدر الذي ذكر الخبر أعداد الجنود القطريين المعنيين بهذا القرار.

وتضم البحرين قاعدة أمريكية تعمل فيها القيادة المركزية للقوات البحرية، وتشمل عسكريين من دول في المنطقة، ينْجَزَون مهاما تتعلق بالحرب على تنظيمات متطرفة في الشرق الأوسط. وشددت السلطات البحرينية وفقا لـ "العربية نت" على القائد المسئول عن القاعدة الأميركية بالبحرين على ضرورة مغادرة الجنود القطريين العاملين في القاعدة البلاد خلال 48 ساعة.

وتتهم هذه البــلدان الإمارة الخليجية الصغيرة بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وعلى الرغم من انتقادات وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقطر، ترسل واشنطن إشارات تؤكد أنها لن تتخلى عن الإمارة الصغيرة، في وقت تتواصل الجهود الدبلوماسية المكثفة لإيجاد حل للأزمة.

وبعيد قطع العلاقات، اظهرت قيادة التحالف العربى الذى تقوده الـسعـودية ضد المتمردين الحوثيين فى الـيـمن اغلاق مشاركة قطر فى هذا التحالف "بسبب ممارساتها التى تعزز الارهاب".

ووصلت هذا الاسبوع سفينتان تابعتان للبحرية الاميركية الى مرفأ حمد جنوب الدوحة "للمشاركة في تمرين مشترك مع البحرية" القطرية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع القطرية.

في واشنطن، وقّع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ونظيره القطري خالد العطية اتفاقا تبيع بموجبه الولايات المتحدة قطر مقاتلات إف - 15 مقابل 12 مليار دولار، بحسب ما أعلن البنتاجون. ولطالما كان التعاون وثيقًا بين قطر والولايات المتحدة التي تملك قاعدة عسكرية كبيرة في هذا البلد تشمل نحو عشرة آلاف جندي أميركي يشاركون في الحرب على تنظيم "داعش" المتطرف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. نسيم نيوز،.

البحرين تطلب من جنود قطريين متمركزين بقاعدة عسكرية أمريكية لديها بالمغادرة تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, البحرين تطلب من جنود قطريين متمركزين بقاعدة عسكرية أمريكية لديها بالمغادرة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • يونس سلامة