هبوط معظم بورصات الخليج تحت ضغط النفط

وفي حال اتخاذ قرار برفع التصنيف، فإن ذلك لن يحدث قبل منتصف 2019. والسعودية تصعد مع آمال برفع التصنيف موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, هبوط معظم بورصات الخليج تحت ضغط البترول.

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الاحد، نتيجة لانخفاض أسعار النفط، لكنه ارتفع تداول بترقب المملكة الانضمام إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، والتي سوف تشمل التدفقات النقدية في مبلغ المليارات من الدولارات في البلاد.

وازداد المؤشر الأساسي للسوق المملكة السعودية 0.9 في المئة في تداولات ضعيفة. وارتفعت عدد الأسهم التى من المتوقع أن تستهدفها الصناديق الأجنبية التى ستأتى إلى السوق مع صعود سهم صافولا للصناعات الغذائية خمسة فى المئة إلى 48.40 ريال مسجلا أعلى إغلاق له منذ يناير 2016.

وازداد سهم البنك الأهلي المصري التجاري، أضخم بنك في المملكة، 2.1 في المئة فيما إرتفع سهم الشركة المملكة العربية السعودية للصناعات الرئيسية (سابك) 2.2 في المئة.

وقالت وزارة العمل السعودية تعمل على نقل نحو ثمانية آلاف موظف المتبقية في شركة بناء OGER السعودية صعوبات مالية لشركة أخرى. ولم يتسن الاستحواذ على تعليق من متحدث باسم مواطن سعودي أوجيه فيما أفاد مصدر قريب من الشركة إنه ليس هناك مرسوم بإغلاقها.

ومعظم البنوك الـسعـودية متعرضة لديون سعودى أوجيه لكن كثيرا منها جنبت بالفعل مخصصات جزئية لتغطيتها حيث يمكن أن تستغرق تصفية الشركة وقتا طويلا. ولم تتضرر أسهم البنوك بشكل عام بأنباء أوجيه.

صحيفة الوسط - هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأن (الأحد)، نظراً لضعف سعر البترول الخام، إذ بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" 47.37 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة السابق. ويتيح السجال للرمز لديها ما يبلغ إلى خمسة في المئة من أسهم التحالف العقارية.

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش فى تقرير الأسبوع الماضى "تساهم أسعار النفط فوق 50 دولار للبرميل فى نجاح الإصلاحات بينما من المرجح أن تهدد أسعار للخام دون 40 دولارا استقرار الاقتصاد الكلي".

ومع ذلك، ارتفعت حصة ممتلكات الاتحاد بنسبة 1.8٪، وكان الأكثر تداولا في السوق بعد أن قالت الشركة انها وقعت اتفاقا مع رمز العاصمة لضمان سيولة أسهمها.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة مع تراجع سهم إعمار العقارية 0.9 في المئة.

وتراجع مؤشر بورصة دولة قطر، الذي تضرر بإجراء الجزاءات من دول عربية على الدوحة عاصمة قطر، 0.8 في المئة مع هبوط سهم مصرف دولة قطر الوطني 2.5 في المئة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد