ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1100 — الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا فـــي اليمن إلى ألف و100 حالة منذ عودة انتشار المرض فـــي 27 أبريل/نيسان الماضي.

وأوضحت المنظمة في تغريدة على حسابها في "تويتر" أنها ومنذ ظهور الوباء في أبريل الماضي، سجلت أكثر من 1511 ألفاً و400 حالة اشتباه بالمرض في عشرين محافظة يمنية.

ويوم أمس، صـرحت "الصحة العالمية" تسديد ألف و54 حالة وفاة خِلَالَ الكوليرا، مع رصد أكثر مـــن 155 ألف حالة يـــشتبه إصابتها بالوباء.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل/نيســــــــــان الماضي.

والكوليرا مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ووفق الصحة العالمية، يمكن علاج "الكوليرا" بنجاح من أَثْنَاء محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية. المنظار، الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1100، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

واخيرا: اخبار اليمن الأحد 18-6-2017 ارتفاع ملحوظ بعدد وفيات الكوليرا لـ1054 حالة منذ أبريل - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:صدي عدن تحياتنا.

  • عبد الكريم شاد