مفاوضات مع جنرال إلكتريك لتوريد 100 قطار لسكك حديد مصر — سحر نصر

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن المفاوضات التى أجرتها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولى والنقل مع شركة جنرال الكتريك حول توريد 100 قاطرة من طراز ####GE ES40ACi Light Evolution Series #### متعددة الاستخدام /ركاب وبضائع / لهيئة سكك حديد مــصر تضمنت رفع المكون المحلى من 35 % إلى 50 %. مؤكدة أن من أهم محاور قطاع النقل السكك الحديدية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاتفاقية تتضمن صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عامًا من أجل توفير قطع غيار، والدعم الفني للقاطرات الجديدة، و81 قطارًا لجنرال إلكتريك حاليًا ضمن أسطول هيئة سكك حديد مصر، وتتضمن الاتفاقية استخدام "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" كمنصة لتدريب أكثر من 275 مهندسا وتقنيا في هيئة سكك حديد مصر، كما يتضمن الاتفاق حلولا مالية شاملة وتنافسية لتمويل المشروع، مقدمة من جانب جنرال إلكتريك من خلال وكالة تنمية الصادرات الكندية EDC.

وأوضحت الوزيرة أن هذه الاتفاقية جاءت تأكيدًا للعلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص واشنطن على ضخ استثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد القمة التي عقدت بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكى دونالد ترامب في واشنطن.

ونوهت إلى أن جنرال إليكتريك لها قطاعات مختلفة تشترك فيها مع مـصـر، وأن هناك تعاونا بتوفير المعدات الطبية للقرى الأكثر فقرا. كاشفة عن اتفاق آخر أَثْنَاء أيام في قطاعات مختلفة لتطويرها اقتصاديا لتحقيق التنمية النوعية لقطاعات النقل المختلفة، ومؤكدة أن الاتفاق يُعنى بالبنية الأساسية للمعدات والصيانة بشكل سـنة.

من جانبه، حَيْثُ قَدْ أَعُرْبَ وزير النقل الدكتور هشام عرفات، الان، عن سعادته بالانتهاء من تمويل توريد 100 جرار من شركة جنرال إليكتريك، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق خاص بالجرارات بقوة 4000 حصان والتي تختص بنقل البضائع.

من ناحيته، أَبْلَغَ نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك جون رايس إن التعاون المصري الأمريكي يتم وفق استراتيجية، مؤكدا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة ناجحة اقتصاديا وسياسيا وعلى كافة النواحى.

وأَلْمَحَ إسماعيل إلى أن الحكومة تعمل في الوقت الحاليً مـــن خلال شركائها على تنفيذ عدد مـــن المشروعات الهامة لاسيما فـــي مجال النقل والمواصلات الذي يستحوذ ترتيباً متقدماً أوضح أولويات أجندة عمل الحكومة، لافتاً إلى أهمية تطوير شبكات الطرق ورفع كفاءة وسائط النقل فـــي تحقيق الربط أوضح كافة أنحاء مصر بما يساهم فـــي دفع حركة التجارة الداخلية، وخدمة المشروعات التنموية، وتيسير حياة المواطنين، وإحياء العديد مـــن التجمعات العمرانية الجديدة التي تستهدف استقطاب المزيد مـــن السكان لتخفيف الضغط عن منطقة الوادي والدلتا.

فيما تَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ السفير الأمريكي في مصر روبرت بيكروفت إن مصر لها دور حساس في بُلْدَانُ الْعَالَمِ أجمع، لافتا إلى أن السلام العالمي يتحقق من أَثْنَاءَ مصر، وأن من مصلحة الولايات المتحدة أن تجد مصر ناجحة في ذلك الأمر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " وزيرة الاستثمار: اتفاقية "جنرال إليكتريك" من نتائج زيارة الرئيس لأمريكا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " وزيرة الاستثمار: اتفاقية "جنرال إليكتريك" من نتائج زيارة الرئيس لأمريكا " تم نقلة من موقع " اسعار و اقتصاد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اسعار و اقتصاد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. الشبكة نيوز، نصر: اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • عبد الكريم شاد