حالاً عاجل. "حزب ماكرون" يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي

بدأ الناخبون الفرنسيون اليوم الأحد في التوجه إلى مكاتب الإقتراع في الجولة الثانية من الإنتخابات البرلمانية.

يذكر أن حزب ماكرون الجديد " الجمهورية الى الأمام" يخوض الانتخابات البرلمانية للمرة الأولى، وتمكن الحزب مع حلفائه من الفوز بالأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية.

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، بأن حزب "الجمهورية إلى الأمام"، الذي يتزعمه السيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد اِنْتَصَرَ بالأغلبية المطلقة في مجلس الشعب الفرنسي بنحو 352 مقعدا.

بدأ الناخبون في فرنسا الإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وتشير نتائج استطلاعات الرأي إلى أن حزب الرئيس إيمانويل ماكرون سيحقق الأغلبية بعد الجولة الثانية من التصويت المقررة في 18 يونيو/ حزيران.

"أما حزب "الجمهوريون" (يمين) وحلفاؤه فحصلوا على 125 مقعدًا، يليه "الحزب الاشتراكي" وحلفاؤه بـ 49 مقعدًا، وحزب "فرنسا الأبية" (يسار راديكالي) بـ 30 مقعدًا، و" الجبهة الوطنية" (يمين متطرف) بـ 8 مقاعد. وبين نوابه الفائزين لوي آليو نائب رئيس الحزب وصديق لوبن التي كانت حتى الان نائبة في البرلمان الاوروبي. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع المنظار. صحيفة الحوار، عاجل. "حزب ماكرون" يفوز بالأغلبية المطلقة في مجلـس النـواب الفرنسي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة