رئيس شركة قطر للبترول: لن نقطع الغاز عن الإمارات

وتلبي إمدادات الغاز القطري نحو 30% من احتياجات الإمارات التي تستخدمها في توليد الكهرباء، كما تحصل شركة أبو ظبي للماء والكهرباء على نحو 994 مليون قدم مكعبة يومياً، في حين تحصل هيئة دبي للتجهيزات على نحو 730 مليون قدم مكعبة يومياً، وفقاً لـ "الجزيرة".

اخبار فلسطين اليوم - الأحد 18 يونيو 2017 المصدر فى فلسطين أكد سعد شريدة الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول أن قطر ملتزمة بكل عقودها وتعهداتها الدولية بشأن النفط والغاز، وقال إن الدوحة لم تقطع الغاز عن الإمارات لأنها تقدم الأخلاق على العقود.

رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات السعودية ترند نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات، رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس شركة قطر للبترول يقول إن قطر لن تقطع الغاز عن الإمارات.

وأدلى الكعبي بهذه التصريحات في مقابلة مع صحيفة الوسط التي نشرت هذه التصريحات على موقعها الرسمي باللغة العربية على تويتر اليوم الأحد.

فيما نقلت وكالة رويترز للأنباء اليوم أيضًا أن خط دولفين للغاز القطري يضخ نحو ملياري قدم مكعب من الغاز يوميا لدولة الإمارات. وشروط العقد سرية، ولكن محللي صناعة الغاز يقولون إن الإمارات تدفع أقل بكثير من سعر السوق الحالي.

وفي غضون ذلك فقد كانت الإمارات قد قالت فـــي الأيام الأولى بعد إعلان قطع العلاقات، إنها لا تتوقع أن تؤثر الأزمة الدبلوماسية على صفقة الإمداد بالطاقة. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر.

برجاء اذا اعجبك خبر "الدوحة للبترول" تكشف النقاب عن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • يونس سلامة