جريدتي: القوات العراقية تقتحم المدينة القديمة بالموصل

بدأت القوات العراقية اليوم الأحد، اقتحام المدينة القديمة بالموصل الواقعة تحت إِسْتِحْــواذ تنظيم داعش، فى هجوم تأمل أن يكون الأخير ضمن حملة مستمرة منذ ثمانية أشهر لانتزاع السيطرة على معقل التنظيم المتشدد.

منوعات.

ويعتقد المراقبون أن معركة "الموصل القديمة"، هي آخر المعارك الكبيرة التي يخوضها تنظيم داعش في العراق، بعدما خسر الحواضر الكبرى التي كان يسيطر عليها، مثل الرمادي وهيت والفلوجة وتكريت. وأوضح: "لدينا معلومات بأن نحو 100 ألف مدني عراقي يقطنون منطقة القتال، وقد وفرنا ممرات آمنة لخروج المحتجزين من المدنيين، وأيضاً تم تبليغهم من خلال منشورات ألقيت على الأحياء القديمة بضرورة مغادرة مناطق القتال باتجاه القوات العراقية".

وذكر قادة عسكريون لوكالة صحيفة الوسط إن الهجوم انطلق فجرا، بعد ضربات جوية نفذها قوات التحالـف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم القوات العراقية، فيما يبدي الجهاديون مقاومة شرسة.

ولفت الجبوري إلى أن "القوات لم تتوغل كثيرا خشية من الوقوع في كمائن التنظيم"، مرجحا أن يتم الانتهاء من تحرير هذا الحي في القريب العاجل. "بدأت قوات الأمن باقتحام أجزاء من البلدة القديمة فجرا". القوات العراقية تقتحم المدينة القديمة بالموصل، بالصور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

متابعي موقع الموجز نيوز الأخباري في إطار الاحداث الجارية حول العالم نقدم لكم متابعة شاملة لأهم الأخبار العربية والعالمية حيث يرصد فريق الموجز نيوز كافة الأحداث الجارية حول العالم بشكل لحظي فور حدوثها من أجل إيصال الخبر حين وقوعة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

الشـرطة العراقية تكسر خطوط دفاع داعش وتتوغل بالموصل القديمة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الشـرطة العراقية تكسر خطوط دفاع داعش وتتوغل بالموصل القديمة - العرب نيوز - الشـرطة العراقية تكسر خطوط دفاع داعش وتتوغل بالموصل القديمة.

  • يونس سلامة