النفط يتراجع بفعل نمو أنشطة الحفر الأمريكية وتباطؤ الطلب

"الحفر الأمريكي" يقود أسعار النفط للتراجع صحيفة أخبارنا نقلا عن عاجل ننشر لكم "الحفر الأمريكي" يقود أسعار النفط للتراجع، "الحفر الأمريكي" يقود أسعار النفط للتراجع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، "الحفر الأمريكي" يقود أسعار النفط للتراجع.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في الساعة السابعة بتوقيت جرينتش 18 سنتاً بما يعادل 0.4 % لتصل إلى 47.19 دولاراً للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 20 سنتاً بما يعادل 0.5 في المئة، لتصل إلى 44.54 دولاراً للبرميل.

وتأثرت الأسعار كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ عام أيضا بمؤشرات على تباطؤ الطلب لتنخفض إلى مستويات مشابهة لما كانت عليه عندما أُعلنت تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى أواخر العام الماضي.

وقال متعاملون إن العامل الرئيس وراء انخفاض الأسعار هو الزيادة المطردة في الإنتاج الأمريكي، ما يقوض الجهود التي تقودها أوبك.

وحَكَى فِي غُضُونٌ قليل جريج مكينا كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة "بهذا يزيد عدد الحفارات للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي وهو رقم قياسي".

كان جولدمان ساكس حَكَى فِي غُضُونٌ قليل يوم الجمعة "عدد حفارات النفط الأمريكية يإِسْتَأْنَفَ الارتفاع وقد زاد ست حفارات الأسبوع الماضي".

وبحسب "غولدمان" أضاف المنتجون الأميركيون 431 منصة حفر نفطية منذ بلغ العدد مستوى قياسياً منخفضاً في 27 أيار (مايو) 2016. وما زالت إمدادات أوبك، ودول أخرى مشاركة في تخفيضات الإنتاج مثل روسيا، مرتفعةً نظراً لعدم التزام بعض الدول بتعهداتها بشكل كامل. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان.

  • زكي أحمد