قطر تشترط رفع "الحصار" عنها قبل التفاوض لحل أزمة الخليج

اشترطت الدوحة إنهاء حالة المقاطعة من جانب المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين ودول عربية أخرى قبل البدء في مفاوضات لحل الأزمة الدبلوماسية في الخليج.

ووصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قطع العلاقات مع قطر ومحاولة عزلها اقتصاديا ب " الاجراءات العدائية"، مشترطا رفعها للمباشرة بالمحادثات. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا. وعليه تساءل آل ثاني لماذا حتى الآن لم تقدم أي أدلة أو حتى مطالب تحدث عنها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ؟؟ مؤكدا في الوقت ذاته أن قطر رائدة في مكافحة الإرهاب سياسيا وعسكريا ولعبت دورا مهما في نزع فتيل العديد من النزاعات وإعادة إعمار الدول.

وأشار الوزير إلى أنّ بنود هذه الاتفاقية، بقيت سرية ولم تنشر للعلن، وإن قطر مستعدة لنشرها، في حال وافق مجلس التعاون على ذلك، موضحًا أن هناك وساطة واحدة فقط لحل الأزمة هي الكويتية، متابعًا: "هناك تعاون دولي لدعم هذه الوساطة الكويتية، لتسفر عن حل والبدء في عملية حوار بناء".

وأضاف للصحفيين "قطر تحت الحصار وليس هناك تفاوض".

خلال الحديث الذي لم يتجاوز ساعة من الزمن، قال وزير الخارجية القطري إنه ليس بمكان لتقييم احتمال أي نجاح أو فشل دبلوماسي مؤكدا أن بلاده قادرة على تغيير الكثير من الهجوم الذي تتعرض له والعقاب الجماعي الذي يطالها متوقعا ما هو أكثر من التصعيد الإعلامي.

قطر تشترط رفع "الحصار" للشروع بمفاوضات إنهاء الأزمة شبكة الفرسان نقلا عن عربي 21 ننشر لكم قطر تشترط رفع "الحصار" للشروع بمفاوضات إنهاء الأزمة، قطر تشترط رفع "الحصار" للشروع بمفاوضات إنهاء الأزمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تشترط رفع "الحصار" للشروع بمفاوضات إنهاء الأزمة.

  • يونس سلامة