3 وزراء يبحثون مع "التنمية الأفريقي" الشريحة الثالثة من تمويل "دعم الإصلاح"

3وزراء يبحثون مع "التنمية الأفريقى" إجراءات الشريحة الثالثة بـ500مليون دولار صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم 3وزراء يبحثون مع "التنمية الأفريقى" إجراءات الشريحة الثالثة بـ500مليون دولار، 3وزراء يبحثون مع "التنمية الأفريقى" إجراءات الشريحة الثالثة بـ500مليون دولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 3وزراء يبحثون مع "التنمية الأفريقى" إجراءات الشريحة الثالثة بـ500مليون دولار.

يشار إلى الشريحة الثالثة والأخيرة تبلغ 500 مليون دولار من قرض بإجمالي 1.5 مليار دولار، و قد تسلمت مصر شريحتين بقيمة 500 مليون دولار لكل منهما، الأولى في يناير من العام الماضي والثانية في مارس 2017، وذلك من 1.5 مليار دولار إجمالي القرض الذي اتفقت عليه مع البنك الأفريقي للتنمية في عام 2015، لدعم الموازنة المصرية، يصرف على 3 سنوات.

حضر المباحثات الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، وليلى المقدم، مدير البنك في مصر، للهيئة العامة للاستثمار، والمهندس أسامة مبارز، وكيل أول وزارة البترول.

ووفقا لبيان من وزارة الاستثمار، اليوم، بحث الاجتماع جَمِيعَ الأجراءات صرف الشريحة الثالثة، وتحدث "شاكر" عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في تطوير قطاع الكهرباء، واستعرضت "نصر" جَمِيعَ الأجراءات تحسين بيئة الاستثمار، وطلبت الاسراع في جَمِيعَ الأجراءات توقيع الشريحة الثالثة، واستعرض "قابيل" جهود تطوير البنية التحتية لقطاع الصناعة في مصر.

ومن جانبها استعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الإجراءات التى اتخذتها مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، وأبرزها تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على قانون الاستثمار، وبدء مناقشات إصدار اللائحة التنفيذية للقانون.

وأكدت ليلى المقدم، مدير بنك التنمية الأفريقي في مصر، أن البنك يعتزم انهاء كافة اجراءات الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالى، لتكون جاهزة للتوقيع عليها. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري. صحيفة أخباركم، ثلاثة وزراء يبحثون مع بنك التنمية الأفريقي إجراءات لدعم البرنامج الاقتصادى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد