شركات المحمول تتجه للتفاوض مع المصرية للاتصالات بشأن البوابات الدولية

ووقعت المصرية للاتصالات اتفاقيتى تعاون مع شركة اتصالات مصر لتقديم خدمات الاتصالات الدولية عبر البوابات الدولية للمصرية للاتصالات، وكذلك اتفاقية تعاون لتقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع عبر شبكة اتصالات مصر، وتمتد تلك الاتفاقيات لمدة خمس سنوات.

سادت حالة مـــن الغضب أوضح مسئولي قطاع الاتصالات، بسبب صَوَّبَ الحكومة مع البرلمان إلى فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، حيث يقضي بتحصيل 50 جنيه رسوم على كل شريحة محمول جديدة و20 جنيه عند شحنها لأول مرة، بالإضافة إلى 10 جنيه تضاف على كل فاتورة محمول و10 جنيه لاستبدال كل شريحة بالإضافة إلى سعرها.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن كل شركة ستتسلم حصتها من الترددات المتفق عليها وفقا للتراخيص التي وقعتها مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

واوضح البحيرى ان المصرية ستقدم خدمات تنافسية على اعلى مستوى مع دخولها عالم المحمول.

وأعلن الليثي أن الخاسر من هذه الرسوم سيكون المشغل الوطني المصرية للاتصالات التي استثمرت حوالي 13 مليار جنيه في التراخيص والشبكة منها 7.08 مليار جنيه قيمة تراخيص الجيل الرابع.

وصرح الدكتور عبد الرحمن الصاوي نائب رئيس لجنة الصناعة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن هذه القرارات ستؤثر سلبيا على استثمارات القطاع ومعدل النمو، موضحا أن المصرية للاتصالات ستواجه تحديات كبيرة في التواجد في سوق المحمول مع هذه القرارات المتسرعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

الخبر | اخر الاخبار الان - "المصرية للاتصالات": تسليم ترددات الجيل الرابع نهاية الصيف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: رصد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شركات المحمول تتجه للتفاوض مع المصرية للاتصالات بشأن البوابات الدولية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, شركات المحمول تتجه للتفاوض مع المصرية للاتصالات بشأن البوابات الدولية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • زكي أحمد