لا صحة لتعديل نموذج إجابة امتحان الكيمياء — التعليم

التعليم: لا صحة لتعديل نموذج إجابة امتحان الكيمياء صحيفة أخبارنا نقلا عن الدستور ننشر لكم التعليم: لا صحة لتعديل نموذج إجابة امتحان الكيمياء، التعليم: لا صحة لتعديل نموذج إجابة امتحان الكيمياء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، التعليم: لا صحة لتعديل نموذج إجابة امتحان الكيمياء.

واستقبلت اللجان صناديق أسئلة امتحان الرياضيات الديناميكا، والمقرر أن يبدأ الطلاب الامتحان فيها فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وقد صرح الدكتور رضا حجازى رئيس لجنة النظام والمراقبة ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2017 بأنه سوف يتم الان هذا "اليوم" البدء فى تصحيح العينة العشوائية وأنه فى حالة وجود أى أسئلة غاضمة أو صعبة على غالبية الطلاب لن يتردد فى حذف هذه الأسئلة وتوزيع درجاتها على باقى الأسئلة الأخرى وذلك لمصلحة الطالب.

الشبكة نيوز نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعض من أسئلة امتحان الديناميكا قبل بدءه.

تحديث: أشارت وزارة التربية والتعليم بأنه تم التوصل إلى اسم وعنوان الطالب الذي قام بتصوير الامتحان ونشره على صفحات الغش الإلكتروني.

وعبر طلبة الشعبة الأدبية عن فرحتهم لسهولة امتحان علم النفس والاجتماع، الذى يرونه جاء بشكل مباشر دون التفاف على الطلبة إلا فى بعض الأجزاء القليلة والتى لم تكن صعبة، بينما انهمرت دموع طلبة الشعبة العلمية الذين أكدوا صعوبة امتحان الكيمياء، وعدم وضوح الأسئلة، وعدم كفاية الوقت المقرر للحل مع طول الأسئلة.

الأسئلة من 1 حتى 3 على كل منها درجة واحدة، والسؤال 4 عليه 3 درجات، والسؤال 5 عليه درجة واحدة، والسؤال 6 عليه درجتين، والسؤال 7 عليه درجة واحدة، والسؤال 8 عليه درجتين، والسؤال 9 عليه درجة واحدة.

والأسئلة من 28 حتى 33 إجبارية كل منهم بدرجة واحدة فقط، وسؤال 34 عليه درجتين (اختياري)، وسؤالي 35 و36 إجباري وكل منهم عليه درجتين، وسؤال 37 اختياري وعليه درجة واحدة فقط، والأسئلة من 38 إلى 42 إجبارية كل منم عليه درجة كاملة، وسؤال 43 اختياري وعليه درجتين، وسؤالي 44 و45 إجباريان كل منهما عليه درجتين، في نموذج إجابة امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2017.

  • يونس سلامة