الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل — دبلوماسيون

قال دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي قد يرسل بعثة أمنية جديدة للمساعدة في تحقيق الاستقرار بالعراق بعد استعادة الموصل من تنظيم داعش لكنهم قالوا إن الخطط لا تزال في مرحلة مبكرة.

وأشارت مسودة بيان، إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون أول مناقشة الاثنين في لوكسمبورج وسيدرسون إرسال فريق تابع للاتحاد الأوروبي لتقديم المشورة والمساعدة الأمنية وربما يعمل على تدريب مسؤولي الأمن العراقيين.

وقال دبلوماسيون ان العراق طلب مسؤول مساعدات الاتحاد الأوروبي، وعلى الرغم من خطوة صغيرة، ولكن أي جهد من هذا القبيل قد تشير إلى نهاية عدم رغبة فرنسا وألمانيا بمشاركة الاتحاد الأوروبي في الحروب في الشرق الأوسط بعد الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003، والذي كان ضد برلين وباريس.

وينخرط البلدان كل على حدة فى قتال متشددى الدولة الاسـلامية داعـش فى ســوريا والعراق، لكن جيوش الاتحاد الأوروبى سعت بصعوبة للعمل فى إطار التكتل رغم الدراية الواسعة بأدوار التدريب غير القتالية.

ودعمت فيدريكا موجيرينى مسؤولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى دورا أكبر للتكتل فى الخارج سعيا إلى تطوير تحالف دفاع مشترك للاتحاد الأوروبى يضاهى نفوذه الاقتصادي.

وقد تشارك أي بعثة للاتحاد الأوروبي مع تخطيط مماثل لـ "حلف شمال الأطلسي" الذي انضم هذا الشهر إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "الدولة الإسلامية"، ويدرس تدريب المزيد من الجنود العراقيين.

المقاتلات الروسية تشن غارات جوية على احياء درعا شنت الطائرات الروسية غارات جوية على أحياء مدينة درعـا ومنطقة غرز جنوب سوريا بعد إنتهاء هدنة الـ48 ساعة التي تم الإتفاق عليها بضمانات أمريكية روسية.

"و" الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي" على وشك أن يتكبد هزيمة في معقله بالموصل ويستعد لهجوم على معقله بسوريا في الرقة.

وقال دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي مطّلع على المناقشات "لا يمكننا أن نتحمل السماح بحدوث فراغ...نحن وآخرون على استعداد للتدخل".

دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل - صحيفة أخباري - دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل. "فقط نحتاج إلى كيف سنقرر فعل ذلك". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • أمير الجبار