أخبار السعودية اليوم : بريـطانيا. اتهام رسمي لبنك باركليز في فضيحة مليارات الدوحـة

واستثمرت قطر القابضة وتشالينجر نحو 5.3 مليار جنيه استرليني (6.7 مليار دولار) في باركليز في يونيو وأكتوبر 2008. إدانة قطر في فضيحة "باركليز" ببريطانيا، رسميًا.

باركليز يواجه تهم فساد فى فضيحة مليارات قطر نسيم نيوز نقلا عن الدستور ننشر لكم باركليز يواجه تهم فساد فى فضيحة مليارات قطر، باركليز يواجه تهم فساد فى فضيحة مليارات قطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، باركليز يواجه تهم فساد فى فضيحة مليارات قطر.

ومن بين الاتهامات الموجهة لباركليز مخالفة قانون المساعدة المالية غير الشرعية، ومزاعم بأن باركليز أقرض قطر مبلغ الرسملة.

اخبار المصدر 7 تقدم لندن، بريطانيا (CNN)- قدم المدعون العامون البريطانيون اتهامات جنائية ضد بنك "باركليز" وأربعة من مدراءه التنفيذيين السابقين، بالاحتيال وتقديم مساعدات مالية غير مشروعة، تتعلق باستثمارات قدمتها قطر ساعدت على إنقاذ البنك خلال الأزمة المالية في عام 2008.

لندن - اعلن مكتب مكافحة جرائم الاحتيال البريطاني الثلاثاء انه وجه الاتهام لبنك باركليز ولاربعة من مديريه السابقين بينهم رئيس تنفيذي، بـ " التآمر لارتكاب احتيال" على صلة بجمع تبرعات من قطر خلال الازمة المالية.

وأعـلمت وكـــالة بلومبرج النهار الثلاثاء أن باركليز يعتزم الإعتراف باتهامات بأنه لم يكشف على النحو الملائم عن محاولة إرتفاع رأس المبلغ وأنه مستعد لغرامة قد تتراوح على الأرجح بين 100 و200 مليون استرليني.

وتم تحديد 8 من كبار المسؤولين على الأقل متهمين في إطار التحقيق، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للبنك جون فارلي، ونائب المدير المالي السابق كريس لوكاس، ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط روجر جنكينز. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. الميثاق، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد