بوينج تكشف عن طائرة جديدة في معرض باريس

بوينج تكشف عن طائرة جديدة في معرض باريس موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, بوينج تكشف عن طائرة جديدة في معرض باريس - صحيفة أخباري - بوينج تكشف عن طائرة جديدة في معرض باريس.

كشفت شركة بوينغ الأمريكية النقاب عن طائرتها الجديدة 737، والتي تتسم بمزيا وخصائص مذهلة, لسد الفجوة بمحفظتها في سوق الطائرات ذات الممشى الواحد في أعقاب مبيعات سريعة من الطائرة ‭‭‭A321‬‬‬ نيو التي تنتجها ايرباص الأوروبية المنافسة.

وقالت الشركة الأميركية إن لديها أكثر من 240 طلبية وتعهدا بالشراء من 10 عملاء على الأقل للطائرة الجديدة التي يمكن أن تقل 230 شخصا.

ويأتي طراز 737 ماكس 10 في المرتبة التالية على جدول بوينغ لمنافسة هذه القدرات، بطائرة أقل وزنا وسعرا، بحسب الصانع الأميركي.

ويقول راندي تينسيث نائب الرئيس التنفيذي لبونيغ "إن هذه الطائرة ستمنح خطوط الطيران قدرة استيعاب إضافية وأقل تكلفة على الإطلاق للمقعد بالنسبة لطائرة بممر واحد".

وستعرض إيرباص طرازها الجديد لفئة الممر الطويل ايه 350-1000 كما ستعرض بوينغ طرازها 787-10 دريملاينر فيما ستعرض انطونوف الأوكرانية طراز 132 دي.

وأفادت مصادر مطلعة على الشأن أول من البارحة يوم الاحد إن إيرباص تقترب ايضا من إبرام عملية تجارية بثمن باتجاه خمسة مليارات دولارات مع مؤسسة فيفا إير بيرو للطيران الاستثماري. وقالت مصادر القطاع إن إيرباص ستعلن أيضا عن طلبية لشراء 10 طائرات إيه 350 - 900 العريضة البدن.

ورغم انه مـــن غير المتوقع ان تناهز طلبات الشراء عتبة 130 مليار دولار التي رصددت فـــي المعرض الأخير - غالبيتها بفضل زِيَادَةُ طلبات الشراء لدى بوينغ وإيرباص - الا ان القطاع يبدي تفاؤلا بتسجيل أنْتِعاش مستدام على المدى البعيد.

وقد يكون الطلب على طائرات الركاب يشهد تباطؤا، لكن توجد دلائل على تنامي الاهتمام بالطائرات العسكرية بعد أن شهدت ضعفا على مدار سنوات بسبب خفض الميزانيات وضعف النمو الاقتصادي.

وقال مصدران مطلعان لرويترز إن "لوكهيد مارتن في المراحل النهائية من التفاوض على صفقة تتجاوز قيمتها 37 مليار دولار لبيع 440 طائرة من طراز أف 35 لإحدى عشرة دولة من بينها الولايات المتحدة". وستكون تلك أضخم عملية تجارية للطائرة الراسخ أن يصبح ظهورها الأول في معرض باريس الجوي هذا الأسبوع.

وأعلنت إيرباص في حزيران/يونيو الجاري أنها تتوقع ان ينمو سوق طائرات الركاب الكبيرة بأكثر من الضعف في الأعوام العشرين المقبلة، مدفوعا بنمو الأسواق الآسيوية. ورفعت الشركة من توقعاتها مضاهاة بالعام الماضى، إذ إنها تتوقع أن تبلغ احتياج مكان البيع والشراء إلى 35 ألف طائرة حديثة بثمن 5.3 تريليون دولار في العقدين المقبلين. وسيستمر حتى 25 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ.

كذلك من المتوقع أن يستقطب المعرض نحو مائتي ألف زائر غالبيتهم سيأتون لمشاهدة العروض المذهلة للمعدات الحربية والطائرات المقاتلة الأسرع من الصوت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. نسيم نيوز، تنافس شديد بين بوينغ وإيرباص في معرض باريس للطيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد