"دعم مصر" ينتقد حزب الوفد بسبب "تيران وصنافير": كان هو الحزب الحاكم

"دعم مصر": الحكومة سبب الجدل حول "تيران وصنافير" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "دعم مصر": الحكومة سبب الجدل حول "تيران وصنافير" - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

ورأى السويدي أن الفترة الحالية من أصعب الفترات التي مر بها المجلس، والتي شهدت اتفاقية تيران وصنافير، خاصة أن اتهامات كثيرة وجهت للأعضاء، وحالة من الإرهاب تم ارتكابها ضدهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا: "الفترة التي يعيشها البرلمان هي الأصعب في الوقت الراهن بسبب الاتهامات المتبادلة والتخوين بين الأطراف".

جاء ذلك فى لــقــــاء مصغر بالمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أنه يعتب على حزب كان فى سدة الحكم فى سَـــنَــــــة 1950، وقد صــرح رفضه اتفاقية تيران وصنافير، مشيرا إلى أن سَـــنَــــــة 1950 شهد اتفاقا بين الــســعــوديـــة ومصر بأن يتم إدارة جزيريتى تيران وصنافير من مــصر، وذلك وفق اتفاق مكتوب.

واستطرد: "المعلومات المغلوطة وتوجيه الاتهامات كانت مـــن الجماعة الإرهابية، التي تسعى للتشكيك فـــي كل شيء بمؤسسات الدولة المصرية، وائتلاف دعم مصر واضحا منذ البداية".

اخبر النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مـصـر، أن النقاط الخلافية بين مـصـر والسعودية حول جزيرتي تيران وصنافير تم الانتهاء منها فى عام 2016، وهو الأمر الذى دفع الحكومة لتوقيع الاتفاقية.

"وبشأن مضيق تيران وملكيته لمصر أَبْلَغَ السويدى:" لو هو ملك مصر مش بناخد عليه رسوم ليه للسفن اللى بتمر ولا هو كلام وخلاص "، قائلا:" تيران ممر دولى ولا أحد يتحكم فيه إطلاقا".

ولفت السويدي، إلى أن الأمر وصل لترويج أسماء النواب الموافقين عبر مواقع التواصل، والمطالبة بمحاسبتهم، مؤكدا على أن هذا الأمر يعد إرهاب، مؤكداً أن البعض يخشى من أن يعلن موقفه بوضوح، ولكنه يعلنه صراحة أمام الجميع في كونه مع الاتفاقية، لأن مصر دولة تحترم اتفاقياتها. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع الميثاق.

  • أديب أيدين