برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة

برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة - العرب نيوز - برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة.

وطالب الغول، في كلمة له بلجنة الاتصالات لمناقشة طلب الإحاطة الخاص به، بتعديل العقد المبرم بين شركات الاتصالات والمواطنين، بما يلزم هذه الشركات بتقديم خدمة جيدة، أو تعرضها للعقوبات حال مخالفة ذلك، مشيرا إلى تدني مستوى خدمة شبكات المحمول في الصعيد باعتراف الوزارة ذاتها.

وتساءل وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن كيفية المساواة فى التعريفة بين المواطنين الذين يعانون سوء الخدمة بالصعيد والقاهرة، مشددا على أهمية توفير الخدمة فى المنطقة التى تعانى من سوء الخدمة، بسعر أقل عن باقى المناطق التى تُقدم فيها الخدمة بشكل أهم، متابعا: "مواطنو نجع حمادى يدفعون نفس التعريفة التى تُدفع فى مصر الجديدة، والأخيرة بتاخد مساعدة سوبر، ومكثت فى بعض مناطق نجع حمادى لمدة 10 أيام محاولاً الحصول على شبكة ولم أستطع".

وانتقد النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب، سوء الخدمة في مناطق قرى الخارجة وقرى مركز باريس، مشيراً إلى أن سوء الخدمة يؤثر سلبا على من يتعرضون لحوادث طرق في التمكن من التواصل لنجدتهم.

واتفق الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات، على ضرورة إعادة النظر في العقد المبرم بين شركات الاتصالات والمواطنين، لضمان الحقوق إذا ساءت الخدمة، مضيفا: "إذا كانت هناك شكاوى، فهذا دليل على وجود أزمة ولابد من وضع حلول لها، لكن ما ينقل من الجهاز القومي للاتصالات يفيد بأن ما يتم جيد".

وعاد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان، ليتفق مع "السعيد"، قائلاً: "هقعد ممثلى الجهاز فـــى منطقة، لو قعدوا فيها 10 أيام ولم تنقطع الشبكة، هقدم استقالتى، مشددا على سوء الخدمة وتراجعها بشدة فـــى نجع حمادى".

من جانبه قال خالد غنيمه، ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن هناك عوامل متعددة خارجية قد تتسبب في تغير جودة الاشارة، قائلاً: "لا نعترف أن الخدمة 100% ولدينا استعداد دائما لحل أي مشكله".

وأضاف غنيمة: مستوى الشبكة في نجع حمادي مقبول، وقد تكون ضعيفة علي الأطراف، ونسعى لحل ذلك. صحيفة أخبارنا، لجنة الاتصالات تفتح ملف سوء خدمة شبكات المحمول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • أديب أيدين