سيارة فان تدهس مصلين أمام مسجد في لندن — العالم اليوم

وأوضحت مفوض شرطة لندن كريسيدا ديك في بيان الصباح أن هذا الاعتداء الإرهابي هو إعتداء على كل سكان لندن ، مؤكدة أن وحدة مكافحة الإرهاب ستتولى التحقيقات لمعرفة دوافع الفاعل للقيام بهذا الفعل الشنيع.

وكانت شاحنة "فان" دهست مصلين لدى مغادرتهم أحد المساجد في لندن، ليلة البارحة، مما اظهر عن إصابة 10 أشخاص في واقعة اخبر شهود إنها هجوم متعمد على المسلمين.

وأخـبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه يتم التعامل مع الواقعة كهجوم إرهابي محتمل.

وقال شهود إنه بعد أداء الصلاة دهست عربة مستأجرة مجموعة من المصلين أثناء مغادرتهم مسجد فينسبري بارك أحد أكبر المساجد في البلاد.

وأخـبر أحد الشهود "جاءت الشاحنة الفان ودهستنا. والسائق كان يصرخ: سأقتل جميع المسلمين".

وأعـلمت الشرطة أن رجلا توفي وأن سائق السيارة عمره 48 عاما وأمسك به المواطنون إلى أن اعتقل ونقل للمستشفى وسيخضع لتقييم للصحة العقلية.

- قوات الامن انبأت إن رجلا واحدا قتل فى مكان الحادث.

وقال نيل باسو منسق شرطة مكافحة الإرهاب "وقع الهجوم بينما كان رجل يتلقى إسعافات أولية في المكان".

- تم اعتقال السائق من قبل الناس في مكان الحادث قبل وصول الشرطة.

وقالت هيئة إسعاف لندن إن ثمانية أشخاص نقلوا للمستشفيات وإن اثنين آخرين تلقيا العلاج من إصابات طفيفة بموقع الحادث.

وتـابع لرويترز "عندما نظرت للوراء اعتقدت أنه حادث سيارة ولكن الناس كانوا يصرخون وأدركت أن هذا رجل اختار ترويع أناس يصلون".

واخيرا: العالم اليوم: سيارة فان تدهس مصلين أمام مسجد في لندن - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع CNN Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:CNN Arabic تحياتنا.

  • زكي أحمد