مرض شلل الأطفال يصيب 17 طفلا بسوريا — الصحة العالمية

أخـبرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن مرض شلل الاطفال فى سوريا تسبب فى إصابة 17 طفلا على الأقل بالشلل منذ شهر آذَار المــنصرم، واصفة الوضع بأنه "خطير للغاية".

وإضافي 15 حالة مؤكدة للإصابة منذ تصنف منظمة الصحة العالمية أول مرة أقل من أسبوعين أن سوريا تعاني من أول انتشار للمرض منذ عام 2014.

والمح إلى أنه مقابل إصابة طفل واحد بالشلل فإنه يوجد نحو 200 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال فى المعدل لا تظهر عليها أعراض.

وأضاف أن "الفيروس ينتقل، وهذا الوضع خطير جدا".

وسجلت جميع الحالات باستثناء واحدة في منطقة الميادين في محافظة دير الزور التي يسيطر تنظيم "داعش" على معظم مناطقها، وحيث يتسبب الحصار على عاصمتها في تقييد الحصول على السلع والخدمات الأساسية لفئات من السكان.

وقال المتحدث أن المنظمة تعتزم احضار المزيد من اللقاحات ضد المرض لضمان وقف انتشاره مضيفا أن الهدف هو اعطاء اللقاح لأكثر من 400 ألف طفل دون سن الخامسة في دير الزور.

الصحة العالمية: مرض شلل الأطفال يصيب 17 طفلا بسوريا صحيفة أخبارنا نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم الصحة العالمية: مرض شلل الأطفال يصيب 17 طفلا بسوريا، الصحة العالمية: مرض شلل الأطفال يصيب 17 طفلا بسوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة العالمية: مرض شلل الأطفال يصيب 17 طفلا بسوريا.

  • عبد الكريم شاد