الاتحاد الأوروبي يمنح لايبزيج وصيف ألمانيا الموافقة على المشاركة بدوري الأبطال

صحيفة أخباري الالكترونية - عزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" السماح لفريق لايبزيج وصيف الدوري الألماني بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وقالت لجنة الرقابة المالية على الأندية بالاتحاد الأوروبي للعبة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه "لا يوجد تدخل فردي أو وجود لكيان قانوني" له تأثير حاسم على أي من الناديين.

وامتلكت شركة ريد بول - الشهيرة بمشروبات الطاقة - نادي سالزبورج منذ عام 2005، وساعدت النادي على الفوز بثماني دوريات منذ ذلك الحين، في حين أخذوا لايبزيج من الدرجة الخامسة إلى وصافة الدوري الألماني، بعد أن امتلكوه منذ عام 2009.

وبعد إعادة هيكلة النادي لم يعد للشركة حصة مسيطرة على سالزبورج، وانحصر الأمر على رعايته فقط.

وأَدْغَمَ الاتحاد الاوروبي للعبة أنه أجرى "تحقيقا شاملا" مؤكدا أن "الناديين أدخلا العديد من التغييرات المهمة في الإدارة والتغييرات الهيكلية".

وأضــاف الاتحاد القاري أنه "سيواصل مراقبة الناديين للتأكد مـــن احترام قواعد النزاهة بشكل مستمر".

وتبين لهيئة التحكيم القضائية أن كلا الناديين استوفى شروط المشاركة في دوري الأبطال كاملة.

ورغم ذلك تسبب صعود نجم الفريقين فـــي الدولتين فـــي غضب الجماهير التي اتهمتهما بشراء النجاح وتعرضا لانتقادات غاضبة فـــي العديد مـــن المباريات خارج ملعبيهما. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز. الساعة نيوز،. ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

  • زكي أحمد