نركز فى الفترة الحالية على السيارات ذاتية القيادة — رئيس أبل

(رويترز) - رَوَى فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة (أبل) للمرة الأولى في مقابلة مع قناة بلومبرج التلفزيونية إن شركته تركز على التكنولوجيا المستخدمة في السيارات الذاتية القيادة.

وأخـبر كوك في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في 5 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ الجاري أوضــح فيها عن خطط الشركة المتعلقة بهذا المجال: "نركز على أنظمة القيادة الذاتية"، وتـابع: "إنها تقنية أساسية نراها مهمة جدًا"، وشبّه هذه الجهود بأنها "أم كل مشاريع الذكاء الاصطناعي"، قائلًا إنها "قد تكون واحدة من أصعب مشاريع الذكاء الاصطناعي التي يُعمل عليها".

وكانت عدة شركات عالمية تشمل "فيات" و " ليفت" و " بي إم دبليو" و " جنرال موتورز" وغيرهم قد اتجهوا خلال الأشهر الماضية لبدء مشروعات لتطوير تقنية السيارات ذاتية القيادة.

تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية صحيفة اليوم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية، تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية.

وحصلت "أبل" في أبريل/ نيسان على ترخيص بتجربة المركبات الذاتية القيادة في كاليفورنيا بعد دخولها متأخرة إلى مجال المنافسة في هذا المضمار ووظفت منذ ذلك الحين عشرات من خبراء السيارات. وأضاف: "لديك هناك ثلاثة قطاعات من التغيير التي تحدث عمومًا في نفس الإطار الزمني".

وعند سؤاله عما إذا كانت " Apple " تعتزم صناعة سيارة تحمل علامتها التجارية، أخـبر كوك: "سنرى إلى أن يقودنا ذلك". وأضاف: "حقيقةً إننا لا نقول من جهة النظر إلى المنتجات ماذا سنفعل". لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. صحيفة اليوم، تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد