أنجلينا جولي تزور كينيا وتلتقي مع لاجئات من ضحايا العنف

مانشيت - تجمهرت أنجلينا جولى المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين باليوم العالمى للاجئين، الثلاثاء، فى بيت كينى يستضيف فتيات لاجئات هربن دون مرافق أو فصلن عن أولياء أمورهن فى في أثناء فرارهن من الحرب. أنجلينا جولى تزور كينيا وتلتقى بلاجئات من ضحايا العنف الجنسى.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في بيان إن نجمة هوليوود زارت 20 فتاة على الأقل في ملاذ آمن في العاصمة الكينية نيروبي، والفتيات هربن من الحروب في جمهورية الكونجو الديمقراطية وجنوب الخرطوم والصومال وبوروندي ورواندا.

وأضاف البيان أن الفتيات جميعا تعرضن لعنف جنسى وعنف على أساس النوع الاجتماعى وكثيرا منهن وضعن مولودا بعد اغتصابهن أو حملن.

وأضافت جولي "يتضاعف دور العنف الجنسي عندما يقوم به أشخاص يرتدون الزي العسكري الذي أقسم اليمين بالحماية ، ومن مسؤولية أولئك العسكريون الذين يرتدون الزي الرسمي أخذ زمام المبادرة الآن من خلال البدء في عملية التصحيح من الداخل ، وأن يكونوا قدوة ومثال والتقدم إلى الأمام بهذه الالتزامات الجديدة".

وتقول المفوضية إن كينيا تستقبل نحو 491 ألف لاجئ من بينهم 101713 من جنوب الخرطوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم. أنجلينا جولى تزور كينيا وتلتقى بلاجئات من ضحايا العنف الجنسى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

  • أمير الجبار