قطر تتهم دول المقاطعة باختراق وكالتها الرسمية

مانشيت - أظــهر النائب العام القطري، علي بن محسن بن فطيس المري، أن اختراق موقع وكـــالة الأخــبار القطرية "قنا" قام من قبل "دول مجاورة مشاركة في الحصار" المفروض على بلاده.

وجاء قرار قطع العلاقات مع قطر بعد أسبوعين من اندلاع أزمة خليجية بين قطر من جانب والسعودية والإمارات من جانب آخر، بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، في 24 مايو/أيار المنصرم، ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اعتبرتها وسائل إعلام دول خليجية مناهضة لسياساتها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران.

وأضاف "الآن لدينا معلومات شبه كافية ولكن نبحث حاليا عن تأكيد المؤكد واليقين غير القابل للشك غير أنه توجد معلومات لدينا تكفي لتوجيه الاتهام إلى الأشخاص المتهمين في هذه القضية ونعمل على زيـادة مستوى التأكيد".

وزعم النائب العام القطري إلى أن "ما يحدث مع قطر ليس مقاطعة، بل حصار كامل وعقاب جماعي للقطريين والمقيمين".

تواصل اتهمت قطر دولا مجاورة لها تشارك في حصارها باختراق موقع وكالة الأنباء الرسمية للدولة قبل شهر.

وبين "أن هناك أدلة مؤكدة أن الاختراقات التي جرت على موقع وِكَـالَةَ الأخبـار القطرية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي لمسؤولين في الدولة مثل الحساب الخاص لوزير الخارجية تمت من دول الجوار التي تحاصر دولة قطر حاليا".

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وذكر " إنه في أي جريمة دائما يتم البحث عن المستفيد الأول منها ولذلك يوجد الأن من الأدلة ما تشير بأصابع الاتهام إلى دول قامت بهذا الاختراق من أجهزة (آي فون) استخدمت من أراضيها لاختراق صحيفة وكالة الأنباء القطرية.

ووقع هذا الحادث على خلفية القمة الأمريكية العربية الإسلامية التي انعقدت في الرياض في 20-21 أيَّــارُ/مَــايُوُ المــنصرم بمشاركة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. مع تحيات اسرة موقع المنظار.

قـطـر تزعم: اختراق موقع "قنا" نفذ من دول تساهم في المقاطعة تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, قـطـر تزعم: اختراق موقع "قنا" نفذ من دول تساهم في المقاطعة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار. يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر.

  • يونس سلامة