خبر هام محمد بن نايف يبايع "بن سلمان" وليا للعهد في السعودية

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 160 ) بتاريخ 10 / 6 / 1436هـ ، والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لاختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد.

ثانياً: اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى.

كما تقرر تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية، بحسب الوكالة.

إلى ذلك، تم تعيين الاستاذ عبد الرحمن الربيعان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وتعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير، وتعيين الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير. واس: تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد ونائبا لرئيس الوزراء السعودي - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

كما قرر العاهل السعودى، تعيين الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن تركى بن فيصل بن عبدالعزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

إلى ذلك، وجه خادم الحرمين الشريفين بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

The post عاجل. إعفاء محمد بن نايف من ولاية العهد وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد appeared first on أبابيل نت.

هذا وقد سطع نجم الأمير محمد غداة تعيينه في منصب ولي ولي العهد قبل عامين، بعد أشهر قليلة من تسلم والده مقاليد الحكم إثر وفاة الملك عبدالله.

  • يونس سلامة