المحكمة الدستورية توقف كافة الأحكام القضائية بشأن تيران وصنافير — مصر

قال مصدر قضائي بالمحكمة الدستورية العليا إن الأمر الوقتي بوقف تنفيذ أحكام مجلس الدولة والقضاء المستعجل بخصوص اتفاقية تيران وصنافير، صدر استنادا للمادة 32 من القانون الخاص بالمحكمة الدستورية العليا رقم ٤٨ لسنة ١٩٧٩ والتي تنص على أنه "لكل ذي شأن أن يطلب إلى المحكمة الدستورية العليا الفصل في النزاع القائم بشأن تنفيذ حكمين نهائيين متناقضين".

مصر.المحكمة الدستورية تصدر حكما بوقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير المنظار نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم مصر.المحكمة الدستورية تصدر حكما بوقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير، مصر.المحكمة الدستورية تصدر حكما بوقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مصر.المحكمة الدستورية تصدر حكما بوقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت حكماً نهائياً في يناير كانون الثاني، ببطلان توقيع الاتفاقية وما ترتب على ذلك من آثار، لكن البرلمان وافق هذا الشهر على الاتفاقية.

وبحسب بيان أصدرته الرئاسة مساء الثلاثاء، فان السيسي تحدث خلال حفل إفطار عن موضوع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي أقرها مجلس النواب مؤخراً، وأكد أن الدول تدار بالدستور والقوانين والحقوق المشروعة، وليس بالأهواء أو الانفعالات، مشيراً إلى ضرورة إعادة الحقوق لأصحابها.

ووافق البرلمان المصري في 14 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ الجاري على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية التي تمنح الأخيرة حق السيادة على جزيراتي تيران وصنافير في البحر الأحمر عند خليج تيران الذي يشكل المدخل الجنوبي لخليج العقبة.

وأوضح أن محكمة الأمور المستعجلة تجاوزت كذلك اختصاصها بأن "حكمت في منازعة تنفيذ موضوعية، بعدم الاعتداد بحكم صادر من جهة القضاء الإداري، وهو الأمر المحظور عليه دستورياً بنص المادة 190 من الدستور".

قرار المحكمة الدستورية يفتح الباب أمام تصديق الرئيس السيسي عليها وتسليم الجزيرتين للسعودية.

.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع السعودية ترند. صحيفة أخبارنا، المحكمة الدستورية في مصــر توقف مؤقتا جميع أحكام تيران وصنافير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • أديب أيدين