عدد الوفيات بسبب الكوليرا فى الْيَـمَـن يتجاوز 1100 شخص — منظمة الصحة العالمية

شبكة الفرسان توفى 1170 شخصا فى اليمن نتيجة إصابتهم بالكوليرا كما بلغ عدد الإصابات المشتبه بها الآن نحو ألفى إصابة يوميا، بحسب ما أوردت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء.

وصرح أن "عدد إصابات الكوليرا المشتبه بها فى زيـادة".

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليمن يعاني أكبر انتشار للكوليرا في العالم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

ومنذ بدأت منظمة الصحة العالمية في جمع البيانات حول انتشار الكوليرا في 27 أبريل، سجلت أكثر من 170 ألف حالة إصابة مشتبه بها في 20 من محافظات اليمن الـ21، بحسب المتحدث.

وأشار إلى ان موظفي الرعاية الصحية في اليمن لم يتلقوا أية رواتب منذ أشهر، ولذلك فقد بدأت منظمة الصحة العالمية واليونسيف بدفع حوافز لعدد من الاطباء والممرضين لتشجيعهم على عدم طلب أجور من المرضى المحتاجين، كما حذرت المنظمة من أن ربع مليون شخص قد يصابون بالكوليرا بنهاية العام في اليمن. ويمكن علاج هذا المرض بسهولة، ولكن السيطرة عليه في اليمن المضطرب تشكل صعوبة خاصة. وقال المتحدث: "الوضع صعب في بلد انهار فيه النظام الصحي". وأقامت منظمة الصحة العالمية 144 مركزا لعلاج الإسهال و206 مواقع لمعالجة التجفاف ونحو ألفي سرير لمعالجة مرض الكوليرا.

  • عبد الكريم شاد