القوات العراقية تقترب من مسجد النوري مقر إعلان "أبوبكر" دولته المزعومة

وتعتبر السيطرة على جامع "النوري" رمزية كبيرة، خاصة وأن منه أظــهر زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة المزعومة".

وبَيَّنَ قائد قوات الوقوف ضد الارهـاب، معن السعدي في بيان أصدره، الاقتحام الوشيك للمسجد الذي يعود إلى القرن 12، وبَيَّنَ زعيم التنظيم الأرهابي أبو بكر البغدادي، من على منبره في 29 تمــور/يوليــو 2014 إقامة "الخلافة" في الأراضي التي يهَيْمَن عليها في سوريا والعراق.

وأضاف "الساعدي" أن الساعات المقبلة ستركز قواته على استعادة المنطقة المحيطة بجامع النوري.

وأشار إلى أن قيادة العمليات أسندت مهمة تحرير الجامع ومحيطه إلى قوات مكافحة الإرهاب بدلا من الشرطة الاتحادية لأسباب استراتيجية.

ويأتي ذلك بعد إعلان الجيش العراقي، أمس الثلاثاء 20 يونيو/حزيران، أنه يحاصر المدينة القديمة معقل تنظيم "داعش" في الموصل، بعد أن سيطر على منطقة تقع شمال المدينة.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على 40%‏ من باب البيض في المدينة القديمة غرب الموصل ،مقتربة مسافة 400م من شارع الفاروق في قلب المدينة القديمة، كما وتحاصر الشرطة الاتحادية مبنى جامع الحامدين، وتدفع بوحدات اضافية للسيطرة على الأهداف الحيوية كالجوامع والمباني والكنائس.

القوات المسلحة العراقية يقتحم الجامع الذي اعرب منه البغدادي "دولة الخلافة" تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, القوات المسلحة العراقية يقتحم الجامع الذي اعرب منه البغدادي "دولة الخلافة" - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • يونس سلامة