"النواب" يوافق على مشروع "الهيئة الوطنية للانتخابات" وينهي الإشراف القضائي في 2024

"برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات تواصل تم نقل الخبر عن اليوم السابع, خبر اليوم "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات.

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - وافق البرلمان، في جلسته برئاسة الدكتور على عبدالعال، الْأرْبِـعَـاء، على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، متضمنا المادة 34 من مشروع القانون الخاصة بالإشراف القضائي على الانتخابات، وفقا لما ورد في النص الدستوري الذي قصر هذا الإشراف لمدة 10 سنوات من تاريخ إقرار الدستور.

"وقال مقرر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية إن التعديل يأتي تطبيقا لنص المادة 210 من الدستور، وأنه لا اجتهاد مع نص، وتنص المادة على:" يتولى إدارة الاقتراع، والفرز فى الاستفتاءات، والانتخابات أعضاء تابعين للهيئة (الهيئة الوطنية للانتخابات) تحت إشراف مجلس إدارتها، ولها أن تستعين بأعضاء من الهيئات القضائية. "الهيئة الوطنية للانتخابات ما كان التفكير فيها إلا للتخلص من عادة مصرية بامتياز وهي قاض لكل صندوق".

ومن جانبه قال النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية، إن هناك اتجاهين في المادة ٣٤ من مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، الأول وهو الالتزام بنص الدستور فيما يتعلق بأن يكون الإشراف القضائي على الانتخابات لمدة عشر سنوات فقط، والثاني هو الامتداد في الإشراف القضائي بشكل مستمر دون التقيد بفترة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا.

  • يونس سلامة