مقتل 6 من قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة الشرقي — المرصد

العاصمة العراقية/ الغد برس: صَرَحْــــتِ قوات الجمهورية السورية الديمقراطية، اليوم الاربعاء، إنها وبدعم من الولايات المتحدة تضيق الخناق على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في الجمهورية السورية، وسيطرت على أراض على الضفة الجنوبية لنهر الفرات بهدف محاصرة المدينة.

وكانت "قوات ســوريا الديمقراطية" المسنودة من واشنطن، والتي يشكل مقاتلون أكراد وعرب قوامها، بدأت، قبل أسبوعين، هجومها من أجل استرداد الرقة، التي أعلنها "الدولة الاسـلامية داعـش" سابقا عاصمة لكيانه، من قبضة التنظيم الإرهابي. ورغم إِسْتِحْواذ داعش على الضفة الجنوبية للنهر فإن الضربات الجوية للتحالف دمرت الجسور التي تربطها بالمدينة.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، إن قوات سوريا الديمقراطية تحركت على طول الضفة الجنوبية للنهر للوصول إلى المشارف الشرقية لكسرة الفرج في منطقة تقع بين جسور جديدة وقديمة تؤدي إلى الرقة.

وتحاول "قوات سورية الديمةقراطية" الآن فرض حصار على المدينة بالسيطرة على الضفة الجنوبية.

وأصبح داعش على وشك الهزيمة أيضاً في مدينة الموصل معقله العراقي، وأُجبر على التقهقر صوب سوريا حيث تبقى محافظة دير الزور الشرقية، آخر موطئ قدم كبير له، هناك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

"قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها لتطويق الرقة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها لتطويق الرقة - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. نسيم نيوز،. المملكة الاخباري، "قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها لتطويق الرقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة