ماكرون: لا يوجد بديل شرعي لبشار الأسد

تطور مهم. ماكرون: "لا بديل شرعيًّا للأسد في سوريا" صحيفة أخباركم نقلا عن مزمز ننشر لكم تطور مهم.

كما حذر ماكرون من تكرار "السيناريو" الليبي في سوريا قائلا: "لا يمكن تصدير الديمقراطية من الخارج دون مشاركة الشعوب".

واعتبر الرئيس الفرنسي أن بلاده تعتزم شن غارات جوية في سوريا بشكل منفرد، إذا لزم الأمر وإذا تأكد استخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين هناك، وسيرد باستهداف مخازن الأسلحة التي تستخدم، مشيرا الى أن استخدام الأسلحة الكيميائية هو خط أحمر بالنسبة له.

"ماكرون": لا نرى أي بديل شرعي للرئيس السوري العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "ماكرون": لا نرى أي بديل شرعي للرئيس السوري - العرب نيوز - "ماكرون": لا نرى أي بديل شرعي للرئيس السوري.

وفي مقابلة مع ثماني صحف أوروبية، تم نشرها اليوم الأربعاء، اعتبر ماكرون إن الأسد "عدو الشعب السوري لكنه ليس عدو فرنسا"، مضيفا أن أولية باريس هي التركيز الشامل على "محاربة الإرهاب وضمان ألا تصبح العاصمة دمشق دولة فاشلة".

ومن هنا فقد ذكـر ماكرون: "منظوري الجديد بشأن هذه المسألة هو أنني لم أقل إن رحيل بشار الأسد شرط مسبق لكل شيء لأني لم أر بديلاً شرعياً".

وتعكس تصريحات ماكرون تناقضا واضحا مع توجه الحكومة الفرنسية السابقة واتفاقا مع موسكو التي ترى أنه لا بديل عن الأسد في سوريا. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الحوار. صحيفة أخباركم، تطور مهم.

  • أمير الجبار