جريدتي: "الأزهر" يقدم مشروع قانون ضد الكراهية. والرئيس يوافق عليه

المملكة الاخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم ننشر نص قانون "الأزهر" لنبذ العنف والكراهية، ننشر نص قانون "الأزهر" لنبذ العنف والكراهية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز،.

وكان الطيب قد قرر، في شهر مايو/أيار الماضي، تشكيل لجنة برئاسة محمد عبد السلام، المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر، لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.

وصرح شيخ الأزهر، عقب كلمة الرئيس السيسي خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر: "في غمار الأحداث الشاذة التي أصيب بها المجتمع المصري وكذلك الفتاوى التي لا تعبر لا عن الإسلام ولا عن الفقه ولا عن الشريعة التي درسناها ، سنتقدم بمشروع قانون ضد الكراهية ، قانون يجرم الكراهية ، وذلك بناءً على طلب الرئيس السيسي من مؤسسة الأزهر".

ولعل ما يدعم هذه الفكرة هو ما جاء في مقدمة "المذكرة الإيضاحية للمشروع" التي ذكرت أنه "في إطار سعي الأزهر الشريف نحو مجابهة الفكر المتطرف في مصر والعالم أجمع، وفي ظل موجة عدائية من ثقافة الكراهية التي غزت عقولاً كثيرة (...) انطلق الأزهر الشريف من مسؤوليته الدينية والوطنية والعلمية والإنسانية ليضع بين أيدي الجهات المختصة مشروع قانون أطلق عليه "قانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز. نسيم نيوز، شيخ الأزهر يعلن تسليم الرئاسة مشروع قانون "ضد الكراهية" في احتفالية ليلة القدر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة