غزة تستقبل 3 شحنات مساعدات تركية

وصلت إلى ميناء أشدود الإسرائيلي اليوم الأربعاء، سفينة تركية محملة بـ 10 أطنان من المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة الفلسطيني.

وأشار خلال حديثه للرأي إلى أنه ستستكمل عملية إدخال المساعدات خلال الساعات القادمة.

يذكر أن السفينة التركية الثانية 'Eclips' انطلقت من ميناء مرسين التركي، في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، وعلى متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بالإضافة إلى مسلتزمات مدرسية مكونة من الحقائب والدفاتر والأقلام والملابس والدراجات الهوائية ومواد التنظيف، وغيرها من المواد التي يفتقر إليها القطاع بسبب الحصار.

الكيان الاسرائيلي تنقل شحنات المساعدات التركية إلى قطاع غَزَّة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الكيان الاسرائيلي تنقل شحنات المساعدات التركية إلى قطاع غَزَّة - العرب نيوز - الكيان الاسرائيلي تنقل شحنات المساعدات التركية إلى قطاع غَزَّة.حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الكيان الاسرائيلي تنقل شحنات المساعدات التركية إلى قطاع غَزَّة.

وهذه ثالث سفينة مساعدات ترسلها تركيا منذ مطلع حزيران/يونيو 2016 بعد اتفاق أعلنته مع إسرائيل لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية بينهما.

وفي حينه منعت البحرية الإسرائيلية سفن الأسطول من الوصول للقطاع بالقوة وقتلت تسعة متضامنين أتراك وجرحت العشرات، ما أثار وقتها انتقادات دولية دفعت إسرائيل لإدخال تسهيلات على حصارها للقطاع.

ويذكر أن إسرائيل تفرض حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007، إثر سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه بالقوة بعد مواجهات مع القوات الموالية للسلطة الفلسطينية.

واضاف كينيك، مدير المنظمة أنهم قدموا مساعدات مالية وبدل إيجار بيـوت، لعائلات من حيّ الشجاعية شرقي مدينة غزة، هُدّمت منازلها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وأوضح كينيك، أن الهلال الأحمر التركي يُشرف حالياً على إنشاء "مخازن" تابعه له في قطاع غزة، وأن افتتاح المخازن سيكون خلال السنوات المقبلة.

ووصل الوفد التركي، صباح الـثُّـلَاَثَـاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمالي القطاع. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

  • يونس سلامة