بأمر ملكي. محمد بن سلمان وليًا للعهد بالسعودية

المدينة المنورة: رحبت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًّا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع.

حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد المملكة الاخباري نقلا عن عاجل ننشر لكم حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد، حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد.

وتلقى الملك سلمان تهاني من رؤساء ونواب رؤساء وأولياء عهود دول عدة، كما أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتصالاً بولي العهد الامير محمد بن سلمان هنأه على اختياره ولياً للعهد، وتطلع لأن يسهم اختياره في ترسيخ الشراكة السعودية - الأميركية.

وبث التليفزيون السعودي صور الرجلين يتعانقان بعد الإعلان الذي صدر عند الفجر، وشوهد الأمير محمد بن سلمان يقبل يدي سلفه، وينحني أمامه، فيقول له محمد بن نايف "سأرتاح أنا الآن، والله يعين"، فيكرر محمد بن سلمان "الله يعين، ولا نستغني عن توجيهاتك".

وبناء عليه، فإنه بموجب هذا التعديل، فإن الأمير محمد بن سلمان حال توليه حكم المملكة مستقبلاً لن يستطيع أن يورث الحكم لأحد أنجاله، حيث لا بد أن يكون ولي العهد من فرع آخر (أحد أبناء عمومته على سبيل المثال).

وكان الأمير محمد بن سلمان حتى وهو ولي ولي العهد مسؤولا عن إدارة الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، ومسؤولا كذلك عن وضع سياسة الطاقة، وعن خطط لإعداد المملكة للمستقبل في ما بعد النفط.

وكتب المهندس تغريدة على صفحته في تويتر، تابعتها "سومر "، قال فيها "أبايع الأمير محمد بن سلمان على كتاب الله وسنة نبيه وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره وفقه الله وأعانه". صحيفة أخبارنا، السيسي يهنئ الأمير محمد بن سلمان على تعيينه وليا للعهد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

قالها بعد ساعات من الأوامر الملكية الأمير محمد بن نايف اثناء مبايعته للأمير الشاب محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد.

13- يعين الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة الجوف بالمرتبة الممتازة.

وتم تعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساعدًا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة، وأمر الملك سلمان بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

يعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

  • يونس سلامة