تفجير داعش لجامع النوري إعلان رسمي لهزيمتهم — العبادي

الجيش العراقي: "داعش" يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل المرصد الإخباري نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الجيش العراقي: "داعش" يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل، الجيش العراقي: "داعش" يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش العراقي: "داعش" يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل.

وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نسف تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة جامع النوري ومئذنته وسط الموصل بأنه "إعلان رسمي لهزيمتهم".

وقال متحدث باسم الجيش العراقي إن التفجير وقع الساعة 0935 مساء بالتوقيت المحلي (1835 بتوقيت جرينتش).

ووصف الميجر جنرال مارتن تدمير المسجد بأنه "جريمة ضد شعب الموصــــــــل والموصل". وين نطردهم وين طردهم.

عُلِيَ الناحية الْأُخَرَ تَعْتَبِرُ المدينة القديمة آخر معاقل الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي في الموصل، التي كان التنظيم الإرهابي يعتبرها عاصمة خلافته.

وفي السياق ذاته، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت إن قوات خاصة تم تشكيلها مؤخرا أطلق عليها "وحدات القتال الليلي" أوكلت إليها مُهمة استعادة عدد من مناطق الموصل القديمة، بينها منطقة السرجخانة التي تعد مركز القيادة والسيطرة لتنظيم داعش.وأفادت مصادر أمنية بأن القوات العراقية تتقدم في المدينة القديمة بإسناد جوي من طائرات التحالف الدولي، وشهدت المنطقة مقتل نحو عشرة من القوات الأمنية إضافة إلى نحو 27 عنصرا من تنظيم داعش.

وشيد المسجد بأشكال هندسية معقدة في تصميمات وجدت أيضا في إيران ووسط آسيا.

ويشتهر جامع النوري، بمنارته الحدباء، والتي تعد من أهم ملامح التاريخ العتيق في الموصل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري.

  • يونس سلامة