نأمل تقديم مطالب منطقية لحل الأزمة الخليجية — الخارجية الأمريكية

وقال تيلرسون في بيان له بثته شبكة "سي ان ان " الأمريكية "إنه بالنسبة للخلاف المستمر داخل مجلس التعاون الخليجي نعلم أنه جرى إعداد وتنسيق قائمة مطالب من قبل السعوديين والإماراتيين والمصريين والبحرينيين".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي قائلًا "نحن ندعم جهود الوساطة الكويتية، ونأمل في أن يتجه هذا الأمر نحو الحل". وقالت الخارجية الأميركية، الثلاثاء، إنها تخشى أن تكون إجراءات الدول التي أعلنت مقاطعة الدوحة تتعلق بخلافات قديمة.

وبصورة متزامنة تقريبا مع بيان تيلرسون جددت وزيرة سلاح الجو الأميركي هيذر ويلسون تأكيدها على أن الأزمة الخليجية لم تؤثر على سير العمليات العسكرية المنطلقة من قطر.

وجدد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية السفير أحمد بن سعيد الرميحي موقف قطر الإستراتيجي الداعم لحل الأزمة عبر حوار حضاري قائم على الأسس السليمة المتعارف عليها في جميع الدول العالمية. وندعم وساطة الكويت لحل الأزمة صحيفة اليوم نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم تيلرسون: نأمل في تقديم قائمة مطالب منطقية لقطر قريبا.

كذلك علي الناحية الأخري أكدت الخارجية الأميركية أنها تشجع كل الأطراف على تخفيف حدة شدة الأحتقان والغَضَب وبدء حوار بناء، ونَطَقَت فِي غُضُونٌ قليل "ندعوهم للتركيز على الهدف الجوهري والدولي وهو محاربة الإرهاب وفاء منهم بالتزاماتهم التي قطعوها في الرياض"، مشيرة إلى أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون أجرى عشرين مكالمة هاتفية بهدف حل الأزمة الخليجية فِي غُضُون اندلاعها.

تيلرسون: نأمل أن تسلم السـعودية والإمارات والبحرين ومصر "مطالب معقولة" لقطر قريبا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, تيلرسون: نأمل أن تسلم السـعودية والإمارات والبحرين ومصر "مطالب معقولة" لقطر قريبا - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

  • يونس سلامة