السيسي يهنئ الأمير محمد بن سلمان بتعيينه وليًا للعهد

كما هنأ القادة الزعماء ولي العهد السعودي بالثقة الملكية.

وقالت فضائية "العربية" السعودية، إن ترامب أعرب، في اتصال هاتفي مع "بن سلمان"، عن تطلعه لترسيخ علاقات الشراكة بين البلدين. كذلك علي الناحية الأخري جرى أَوْساط الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

اخبار السعودية اخبار السعودية -الرياض: ترامب يتصل بمحمد بن سلمان لتهنئته بولاية العهد.

ولد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في 31 أغسطس عام 1985 حيث يبلغ من العمر 31 عام وهو الإبن الأكبر للملك سلمان وكان الأمير محمد متفوقا فكان من العشرة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى السعودية ويعشق هذا الأمير التحدي ولا يعرف سوى طريق النجاح حيث ظل التفوق ملازمه بعد التحاقه لدراسة القانون من جامعة الملك سعود ليحقق المركز الثاني عند تخرجه.

أشاد عائض القرني الداعية الإسلامي السعودية، بحرير أبيات شعرية للإشادة بقرار تعيين ولي العهد الجديد محمد بن سلمان قائلا: بيعتنا لك مثل بيعة والدك من بعد جدك يا وريث العز والأمجاد من عهد المؤسس...

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرًا ملكيًّا بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد ومنصبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

ويزيد من دقة الوضع وتعقيده أن الخليج والمنطقة العربية تمر بظرف حساس، فهناك الحملة والحصار على قطر الذي تقوده السعودية والإمارات ويلعب بن سلمان دورا رئيسيا فيه، وكذلك الوضع المتفجر في اليمن، بالإضافة إلى التوتر في الخليج مع إيران، والموقف في سورية والعراق ومصر.

وأجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أعرب خلاله عن خالص التهنئة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وليًا للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء.

اليوم أوامر ملكية: تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد وإعفاء الأمير محمد بن نايف وذلك بعد طلب الأخر إعفاءه من منصبة لأسباب خاصه.

وعبر الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين "عن تهنأته لخادم الحرمين الشريفين على هذا الاختيار الموفق لما لسمو الأمير محمد بن سلمان من خبرة وحنكة ورؤية في إدارة شؤون المملكة".

كما أرسل محمود عباس برقية تهنئة للأمير محمد بن سلمان، بمناسبة تعيينه ولياً للعهد، متمنيا له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.

  • أديب أيدين