اخر اخبار الرياضة مواجهة قوية بين ألمانيا وتشيلي في كأس القارات

وعلى العكس تماما، تشارك تشيلي بتشكيلة متوسط أعمار لاعبيها هو الأعلى "29 عاما وشهر واحد" في النسخة الحالية، وفي تاريخ البطولة بهدف الاستفادة قدر الإمكان من الجيل الذهبي الحالي بكامل عناصره باستثناء الحارس كلاوديو برافو الذي لم يشارك ضد الكاميرون، وكان غاب عن نهاية الموسم مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي بفعل إصابة عضلية.

وصرح رئيس الاتحاد التشيلي للعبة أرتورو صلاح الـثُّـلَاَثَـاء، أن "كلاوديو (برافو) لم يتعاف بالكامل، لكن خط تعافيه يسير في الاتجاه الإيجابي. الضوء الاخضر هو مـــن اختصاص الكادر الطبي".

ولا يزال منتخب "ناسيونال مانشافت" الشاب يبحث عن ذاته ليكون نواة "الماكينة الألمانية" بعد سنوات، في حين يلعب منتخب "لا روخا" بأسلوب ال "تيكي-تاكا" الذي عرفته إسبانيا بين 2008 و2012 وأحرزت بالاعتماد عليه كأس العالم (2010) وكأس أوروبا (2008 و2012).

ويعتمد هذا الأسلوب على الاستحواذ على الكرة والضغط بقوة من خلال تمريرات قصيرة ومعظم الأحيان بلمسة واحدة، وقد أدخله إلى تشيلي المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا خلال فترة إشرافه على منتخبها (2007-2011).

وحافظ على الاسلوب ذاته من خلفه في هذا المنصب من مواطنيه مثل كلاوديو بورغي "اقيل بعد عام واحد و11 فوز و11 خسارة و5 تعادلات" وخورخي سامباولي "2012-2016" الذي يشرف حاليا على منتخب بلاده بعد ان سلم المهمة الى خوان انطونيو بيتزي.

مشاهدة يوتيوب بث مباشر مباراة المانيا وتشيلي، يدخل منتخب تشيلي وهو متصدر المجموعة الثانية بنفس رصيد المانيا الثلاث نقاط ولكن متفوقا في فارق الأهداف حيث يحافظ تشيلي على شباكه نظيفة بالجولة الأولى حيث فاز بهدفين دون رد ويسعى منتخب تشيلي في لقاء اليوم أن يحافظ على نغمة الإنتصارات التي حققها في الجولة الأولى وعدم التفريط فيها حتى يحسم التأهل للدور القادم حيث يمتلك منتخب تشيلي جيل من اللاعبين الرائعين حيث تمكنوا من تحقيق الفوز بلقبين متتاليين في كوبا أمريكا ويعتبر تشيلي من أكثر المنتخبات المرشحة للفوز باللقب ويطمح لاعبي تشيلي زيادة عدد نقاطه باحراز الفوز اليوم تحت قيادة انتونيو بيزي الذي قد نصح اللاعبين بأشياء لابد لهم القيام بها من أجل استغلال أي نقاط ضعف في الخصم من أجل تكرار الفوز الذي حققه في الجولة الأولى بعد أن تمكن تشيلي من هزيمة الأرجنتين بفضل قوة وصمود اللاعبين هزموا ميسي ورفاقه وبالتالي تم اقصاء ميسي ورجاله من التأهل لهذه البطولة التي تمكنت تشيلي الصعود على حسابهم والتواجد في الجولة الثانية بعد الفوز بالجولة الأولى وتسعى للفوز بالجولة الثانية بفضل اللاعبين الذين لديهم خبرة كبيرة في المباريات الهامة وبطولة كأس القارات في كورة لايف مباراة المانيا وتشيلي مباشر. "أداء منتخب تشيلي هو ممتاز حقاً".

واعتبر لوف: "المباراة ضد تشيلي ستكون من مستوى مغاير (عما كان عليه ضد استراليا)".

وأضاف: "سنرى إذا كنا سنتمكن من الحفاظ على ثباتنا خلال التسعين دقيقة، وليس فقط لمدة 60 دقيقة".

وبعد ان اطمأن الى صحة خياراته في خطي الدفاع والوسط استقر لوف تقريبا على التشيكلة بدءا من حارس المرمى الذي سيكون حسب مبدأ المداورة في الدور الاول المعلن من جانبه قبيل انطلاق البطولة مارك اندريه تير شتيغن "برشلونة الاسباني" او كيفن تراب "باريس سان جرمان الفرنسي" بعد ان اشرك بيرند لينو ضد استراليا.

ويبقى لوف الذي دافع بقوة عن لينو رغم الهدفين الأستراليين، متردداً في ما يخص الهجوم، وقد اشرك في المباراة الأولى لارس شتيندل وساندرو فاغنر وكان ايمري جان وتيمو فيرنر بديلين.

وتلعب الكاميرون التي أحرزت كأس الأمم الافريقية مطلع العام الحالي في الغابون بتشكيلة شابة على حساب مصر (2-1) وسط دهشة جميع المشاركين، مع أستراليا بطلة آسيا 2015 في مباراة الجريحين.

وكان هدّاف المنتخب التشيلي الكسيس سانشيز دخل في الشوط الثاني من مباراة الكاميرون بسبب معاناته بدنياً، لكنه ساهم في صناعة الهدف الثاني الذي سجله ادواردو فارجاس، في حين سجل ارتورو فيدال صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني، الأول ونجح مع تشارلز ارانجيز في مهمة الإمساك بوسط الملعب ومنطقة المناورات وبتعطيل خطط أبطال أفريقيا 2017.

  • طالب آزاد