"ليبرمان" يتهم "أبومازن" بالسعي إلى حرب جديدة بين إسرائيل و"حماس"

مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا.

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صباح يوم الخميس إن تصرفات الرئيس الفلسطيني محمود عباس تجاه غزة وحماس توحي بأنه يسعى لإشعال مواجهة جديدة بين حماس و " إسرائيل".

وأوقفت السلطة الفلسطينية مع بداية مايو الماضي؛ تمويل فاتورة الكهرباء القادمة للقطاع من الخطوط الإسرائيلية؛ فيما "إسرائيل" رفضت تنفيذ الطلب في حينه؛ إلا أنها استجابت له مؤخرًا، وبدأت بالتقليص تدريجيًا.

"كما أضاف:" عباس (الرئيس الفلسطيني) سيزيد من تقليص الكهرباء، وقريبا وقف دفع الرواتب في قطاع غزة، ونقل الوقود إلى القطاع في سياق استراتيجية من هدفين، وهما المس بحماس وجرها إلى حرب مع إسرائيل".

وتحدث وزير الجيش عن وجود استراتيجية إسرائيلية واضحة تجاه غزة، لافتًا إلى استحالة النظر فيها (الاستراتيجية) بالكابينت لأنه سيتم تسريب فحوى الجلسة بعد دقيقة واحدة من انتهائها.

وكرر ليبرمان اقتراحه بشأن التبادل السكاني وتبادل الأراضي بين إسرائيل والدولة الفلسطينية، لكنه أبرز وجوب تغيير نظام الطروحات السياسية لتسوية سلمية في المنطقة، بحيث يتم وضع ملف التسوية الإقليمية مع مجمل الدول العربية ككل قبل المسألة الفلسطينية، حتى لا تبقى مسألة بناء علاقات طبيعية بين إسرائيل والدول العربية رهينة بمواقف الفلسطينيين.

وزعم ليبرمان أن إسرائيل لا تعتزم ولا تريد شن أي حرب أو إطلاق حملة عسكرية جديدة؛ لا في الجنوب مع قطاع غزة، ولا على الجبهة الشمالية في سورية ولبنان.

وتابع: "كان هنالك الكثير من الوعودات بما في ذلك التي أطلقتها أنا ولم يكن لها رصيد على الأرض، وغياب النصر يوصل الطرف الآخر للتشكيك بقدراتنا؛ وبالتالي علينا أن نوضح ضرورة انتصارنا بأي مواجهة قادمة".

واخيرا: مصر24 - ليبرمان: 'أبو مازن يريد الحرب' - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:شاشة نيوز تحياتنا.

  • يونس سلامة