رفع الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" داخل الإمارات

سفن داي نيوز أصبحت المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو في تطبيق واتسآب متاحة الآن في دولة الإمارات، بعدما أكد عدد من مستخدمي الهواتف النقالة في دبي تمكنهم من استخدام الميزة على تطبيق الرسائل الفورية.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات فى بيانًا لها، أنه لم يقع أى تغيير فى السياسة المتبعة فى دولة الإمارات بخصوص الاتصالات عبر بروتوكول (VoIP)، مؤكدة أن أى تطبيقات أو مساعدات من هذا النوع يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمى النافذ فى الدولة.

إزالة الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" داخل الإمارات حسبما ذكر البيان ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إزالة الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" داخل الإمارات.

و أكدت هيئة تنظيم الاتصالات لـ "البيان الإلكتروني" رفع الحظر على المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو على الواتساب، وهي متاحة الآن عبر الشبكتين "اتصالات" و "دو".

وقد كشفــت وبــيــنـت أن هاتين الشركتين مُنحتا بمقتضى القانون أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتهما، وعلى الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركتين في هذا الشأن كشرط لتقديم الخدمة.

وتعتبر مكالمات واتسآب الصوتية والمرئية خدمات مجانية تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت.

وتعد المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت بما فيها مكالمات الـ "واتس آب" من الأنشطة المنظمة في الدولة حسب ما جاء في المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003 وتعديلاته بشأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع المنظار.

وقالت شبكة عميد الإمارات على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، إنه "من غير المعلوم إن كان الحظر سيعود على خاصيتي المكالمات والفيديو لتطبيق وأتس اب أم سيستمر عمله لوقت لاحق".

  • يونس سلامة