إعادة بدلات الموظفين تستوعبها بنود الميزانية — وزير المالية السعودي

الحكومة السعودية تقرر إعادة بدلات ومكافآت موظفي الدولة بأثر رجعي المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الحكومة السعودية تقرر إعادة بدلات ومكافآت موظفي الدولة بأثر رجعي، الحكومة السعودية تقرر إعادة بدلات ومكافآت موظفي الدولة بأثر رجعي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الحكومة السعودية تقرر إعادة بدلات ومكافآت موظفي الدولة بأثر رجعي.

وقالت الوزارة فـــى بيان عبر البريد الإلكترونى ردا على أسئلة لرويترز أن تكلفة الخطوة الجديدة التى تتراوح أوضح خمسة مليارات وستة مليارات ريال لا تشكل سوى ما أوضح 0.6 و0.7 فـــى المئة تقريبا مـــن إنفاق الموازنة الحكومية فـــى 2017 أو نحو 0.2 فـــى المئة مـــن الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما يمكن تغطيته بسهولة مـــن احتياطى الطوارئ.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية وزير المالية محمد الجدعان، في البيان، "لن يؤثر هذا على الميزانية ككل أو عجز الموازنة لكننا نتوقع أن يساهم في زيادة إنفاق المستهلكين وثقتهم، وأن يكون بمثابة دفعة للنمو الاقتصادي ويضمن الاستقرار في اتجاهات طلب المستهلكين في المستقبل".

وأضاف أن الحكومة تظل ملتزمة بهدفها المتمثل في تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، مشيرا إلى أن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب التي سبق الإعلان عنها ستدخل حيز النفاذ الشهر القادم باعتبارها خطوة نحو تحقيق التوازن.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل، لكن مازن السديري، رئيس وحدة الأبحاث في "الراجحي كابيتال" المالية، قال إن الأمر سيعني فعليا إعادة ستة شهور من البدلات والمزايا المالية إلى موظفي الدولة.

قررت الحكومة الريـاض إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة مـــن مدنيين وعسكريين بأثر رجعي بعد صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. المرصد الإخباري، "المالية السعودية": إعادة بدلات موظفي الحكومة ستتكلف من 5 لـ6 مليارات ريـال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

بالأرقام.هذه تكلفة إعادة بدلات موظفى الحكومة السعودية حسبما قد ذكر محيط ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بالأرقام.هذه تكلفة إعادة بدلات موظفى الحكومة السعودية.

  • يونس سلامة