الذهب يصعد مع الإقبال على الملاذات الآمنة بعد تراجع النفط

وزاد الذهب في المعاملات الفورية بحلول الساعة (08:12 بتوقيت جرينتش) 0.5 فِي المائة إلى 1252.41 دولار للأوقية (الأونصة).

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - صعدت أسْـعَار الـذَّهَـب للجلسة الثانية على التوالي الْـيَـوْم الْخَـمِيـس حيث زاد الطلب على المعدن النفيس بمسانده من عزوف المستثمرين عن المخاطرة وسط تخلف أسْـعَار النفط كما عثر المعدن دعما في انخفاض سعـر الـدولَار وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وكان الذهب صعد 0.3 فِي المائة في الجلسة السابقة مسجلاً أعلى زيادة بالنسبة المئوية أَثْناء التعاملات فِي غُضُون السادس من يونيو.

كما ارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس/آب 0.6% إلى 1253.30 دولارا للأوقية.

وتراجع النفط يوم الخميس، بعد تحقيق مكاسب فـــي وقـــت ســـابق مـــن الجلسة مع استعداد التجار على ما يبدو لاختبار مستويات منخفضة جديدة لأسعار الخام، فـــي ظل استمرار المخاوف مـــن تخمة المعروض العالمي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة واحدا بالمئة إلى 16.61 دولار للأوقية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اقتصاد ارتفاع أسعار الذهب بدعم تراجع الدولار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد ارتفاع أسعار الذهب بدعم تراجع الدولار " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

  • زكي أحمد