النفط يرتفع من أدنى مستوى في 10 أشهر

صحيفة الحوار استقرت أسعار النفط الخام اليوم في التعاملات الصباحية اليوم الخميس 22يونية 2017 للتوقف عن الانخفاض على مدار عدة جلسات ، وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى في عشرة أشهر خلال جلسة الأمس، يأتي هذا في ظل التقاط الأسواق للأنفاس بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية.

وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول منخفضة 98 سنتا أو ما يعادل 2.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 42.53 دولار للبرميل بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ أغسطس آب 2016 عند 42.13 دولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وتراجع سعر برميل الخام الأمريكي، صباح الصباح الخميس، 15 سنتا ليبلغ 42.38 دولارا، وخسر سعر برميل خام برنت 17 سنتا ليبلغ 44.88 دولارا.

وتعتبر هذه هي أكبر خسارة لعقود برنت للنصف الأول من العام مُنْذُ 1997، وعلى مدى تلك الفترة صعدت عقود برنت في النصف الأول من كل السنوات عدا ستة أعوام.

وشهد كلا الخامين هبوطا مستمرا منذ أن اظهرت منظمة "أوبك" في مايو الماضي تمديد اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018، في محاولة لإعادة التوازن لسوق النفط وتقليص المخزونات العالمية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

استمرار هبوط أسْـعَار البترول العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, استمرار هبوط أسْـعَار البترول العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. نسيم نيوز،. صحيفة أخباركم، استمرار هبوط أسعار النفط العالمية رغم انخفاض المخزون الأمريكي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد